الوضع المظلم
الأربعاء ٠٥ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • مقتل لبنانيتين في أستراليا والشرطة ترجح "جريمة منظمة"

مقتل لبنانيتين في أستراليا والشرطة ترجح
مقتل لبنانيتان في أستراليا/ سكاي نيوز عربية

قتلت السيدتان لاميتا فضل الله، البالغة من العمر 48 عاماً، وإيمي الحزوري البالغة من العمر 39 عاماً، وهما لبنانيتان في أستراليا، بإطلاق الرصاص على سيارتهما جنوب غرب سيدني عند الساعة العاشرة من مساء السبت الماضي.

وبحسب معلومات صحفية، فقد وصف مدير المباحث في الشرطة الأسترالية، داني دوهرتي، الهجوم بأنه "غير مسبوق ومروّع"، مؤكّداً أن "الجريمة منظمة ومنهجية" وتهدف إلى قتل لاميتا فضل الله.

وأضاف: "هذا الأمر غير مقبول بكل المعايير، ونحن مصممون على الحصول على إجابات للعائلة"

اقرأ المزيد: سيدات أستراليا.. رقم قياسي عالمي في سباق التتابع 4 مرات 200 م حرة

وفي اتصال مع مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبناني في بيروت، السفير غدي خوري، قال لموقع "سكاي نيوز عربية": "إنه لغاية اللحظة لا معلومات رسمية عن الجريمة لدى وزارة الخارجية اللبنانية".

من جانبه قال الإعلامي اللبناني فادي درباس، رئيس تحرير صحيفة "العرب نيوز"، في أستراليا، إن الشرطة الأسترالية "أفادت بنجاة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً وشاب في العشرين كانا في نفس السيارة التي تعرضت لإطلاق النار".

وأوضح درباس لموقع "سكاي نيوز عربية": "رجحّت الشرطة الأسترالية أن سبب إطلاق النار هو صلة فضل الله السابقة بشخصيات مرتبطة بالعصابات الإجرامية، ووصفتها بعبارة (جريمة اغتيال منظمة)".

"سيدني"

وتابع درباس نقلاً عن قائد شرطة ولاية نيو ساوث لمكافحة الجرائم: "وصفت الشرطة عملية القتل جنوب غرب سيدني بأنها عملية مخطط لها بشكل مسبق، وهي جريمة اغتيال وكان الشخص المستهدف فيها هي القتيلة لاميتا فضل الله البالغة من العمر 48 عاماً".

 ليفانت – سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!