الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 17.09.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 17.09.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الأمير عبدالعزيز بن سلمان يطلع على مشروعات كهرباء ومياه دبي في مجال الطاقة المتجددة


    قام الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة بزيارة لمنصة هيئة كهرباء ومياه دبي في المعرض المصاحب للدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي اطلع خلالها على أبرز مبادرات ومشروعات وبرامج الهيئة الهادفة إلى زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة وتعزيز الابتكار في مختلف عملياتها التشغيلية.



  • اتحاد الشركات الأوروبية: «بريكست دون اتفاق» كارثة يجب استبعادها نهائيا


    حذرت إحدى روابط الشركات الأوروبية أمس، من "الضرر الجسيم"، الذي سيسببه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

    وبحسب "الألمانية"، قال ماركو بيرير، رئيس اتحاد الشركات الأوروبية إن "الخروج دون اتفاق هو وصفة لكارثة ويجب استبعاد هذا الخيار نهائيا"، مضيفا أنه سيكون "مضرا جدا بكل الأطراف".




  • 25 مليار ريال زيادة في الإيرادات السعودية بدعم إصلاح أسعار البنزين خلال 2018


    أسهم إصلاح أسعار البنزين في رفع الإيرادات الحكومية بنحو 25 مليار ريال خلال العام الماضي 2018، والعائدات السنوية للرفاهية الاقتصادية بنحو عشرة مليارات ريال.




  • «المصارف المركزية العربية»: تطوير التشريعات ضرورة لمواجهة مخاطر العملات الرقمية


    أكد محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أهمية معالجة المخاطر التي تنشأ عن استخدام العملات الرقمية والتأثيرات المحتملة في السياسات النقدية، وأهمية التحضير المناسب لها، وبناء القدرات لدى المصارف المركزية التي ترغب في إصدار تلك النوعية من العملات الرقمية وتطوير معايير الهوية الرقمية ومبادئ التعرف على العملاء، وتطوير التشريعات وتعزيز التنسيق الدولي في مجال مواجهة مخاطرها.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



8:05:40 AM


             



  • المصرية للاتصالات: حصتنا بسوق المحمول 5%

    قال مسؤول تنفيذي في المصرية للاتصالات، إن حصة الشركة في سوق اتصالات الهاتف المحمول بمصر تبلغ 5% حالياً بعد نحو عامين على إطلاق الخدمة.



  • النفط يسجل أكبر قفزة في 30 عاماً.. وترمب: ارتفاع الأسعار ليس مشكلة

    هون الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أثر طفرة في أسعار النفط عقب هجمات على منشأتي نفط سعوديتين، قائلاً إن الأسعار لم ترتفع كثيراً، وإن بوسع الولايات المتحدة ودول أخرى تخفيف الزيادة بالإفراج عن مزيد من المعروض.




  • النفط يقفز لأعلى مستوى في 30 عاماً.. وترمب: ارتفاع الأسعار ليس مشكلة


    هون الرئيس الأميركي دونالد ترمب من أثر طفرة في أسعار النفط عقب هجمات على منشأتي نفط سعوديتين، قائلاً إن الأسعار لم ترتفع كثيراً، وإن بوسع الولايات المتحدة ودول أخرى تخفيف الزيادة بالإفراج عن مزيد من المعروض.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • لجنة إماراتية إندونيسية للاستثمارات المشتركة

    حثّ معالي المهندس سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، القطاع الخاص في أبوظبي وإندونيسيا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارات وإندونيسيا، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة قوية في العلاقات بين البلدين.



  • 1.2 % انخفاض التضخم السنوي في أبوظبي

    أكد مركز الإحصاء - أبوظبي، انخفاض الرقم القياسي لأسعار سلة المستهلك بنسبة 0.8% خلال الفترة بين يناير - أغسطس من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018. حيث بلغ الرقم القياسي 111.1% للفترة يناير - أغسطس من عام 2019، بينما كان 111.9% للفترة نفسها من عام 2018. كما انخفض الرقم القياسي لأسعار المستهلك بنسبة 1.2% خلال شهر أغسطس 2019 مقارنة بشهر أغسطس 2018، حيث بلغ الرقم القياسي 110.8% خلال شهر أغسطس 2019 بينما كان 112.1% في شهر أغسطس من عام 2018.




  • «الأوراق المالية» تعدل نظامي المقاصة وطرح أسهم الشركات


    أصدر معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، قراراً بتعديل النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات، ونقل الملكية وحفظ الأوراق المالية لتنظيم مواعيد وآليات التسوية في التداولات، التي تجري في الأسواق المالية بالدولة.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • ترامب: توصلنا إلى اتفاق تجاري أولي مع اليابان

    قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إن إدارته توصلت إلى اتفاق تجاري أولي يتعلق بحواجز الرسوم الجمركية مع اليابان، معرباً عن رغبته في "إبرام اتفاق خلال الأسابيع المقبلة".



  • "الطيران الأميركية": لا جدول زمنياً لإعادة اعتماد "737 ماكس"

    أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية، أنه لا يوجد جدول زمني لإعادة اعتماد طائرات "737 ماكس" التي تنتجها شركة بوينج، وذلك بالرغم من مرور ستة أشهر منذ أن تم وقف تشغيل الطائرة بعد حادثتي تحطم مميتين.



  • 233 مواطنة يفقدن وظائفهن في البنوك خلال 6 أشهر

    أظهرت بيانات رسمية، حصلت عليها «الاتحاد» حول التوطين في القطاع المصرفي بالدولة، أن 233 مواطنة فقدن وظائفهن لدى البنوك المحلية، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

    وانخفض عدد المواطنات العاملات في القطاع المصرفي بالدولة 3.2% خلال الأشهر الستة الأولى من 2019، بحسب الإحصائيات.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الأسهم السعودية تعانق اللون «الأخضر» متخطية «كبوة الدقائق الثلاث»

    هي ثلاث دقائق فقط امتصت فيها سوق الأسهم تأثير العدوان الإرهابي على معامل النفط في البلاد في تداولات أول من أمس (الأحد)، والتي قلصت فيها الخسائر لتعود مجدداً أمس (الاثنين)، إلى التحليق بنسبة 1%.




  • ثقة دولية في احتواء السعودية لتداعيات الاعتداءات النفطية

    قالت مصادر متعددة في منظمة أوبك أمس إن المنظمة ووكالة الطاقة بحثتا تطورات سوق النفط لتقييم تأثير هجمات على منشأتي نفط بالسعودية على سوق الخام، موضحة إبداء الطرفين رضاهما بشأن «احتواء السلطات السعودية للوضع»، والاتفاق على مواصلة مراقبة السوق والإبقاء على اتصال دوري خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن أوبك ترى أنه من السابق لأوانه اتخاذ أي إجراء لزيادة الإنتاج أو عقد اجتماع للمنظمة.




  • أسواق النفط تهدأ على وقع رسائل {أرامكو} ودعم عالمي

    بعد أن قفزت أسعار النفط نحو 20 في المائة خلال التعاملات المبكرة أمس، ليسجل خام برنت أكبر مكسب خلال الجلسة منذ حرب الخليج في عام 1991 بعدما أدى هجوم على منشأتي نفط في السعودية يوم السبت إلى تقليص إنتاج المملكة، عاد الهدوء إلى الأسواق بشكل كبير بعد أن استقبلت رسائل طمأنة من شركة أرامكو تفيد باستمرار الإمدادات. وقال مصدران لـ«رويترز» أمس إن أرامكو أخطرت بعض العملاء بأنه تم استئناف تحميل السفن بعدما تعطل جراء هجمات يوم السبت على منشآت نفطية سعودية. وقال المصدران استنادا إلى إخطار إن الشركة المملوكة للدولة قالت إن عمليات التحميل جارية.






إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!