الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 09.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 09.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 09.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • الكرونة السويدية عند أدنى مستوى في 17 عاما مقابل الدولار


    ارتفع اليورو في حين تراجع الدولار وهوت الكرونة السويدية لأقل مستوى في 10 سنوات مقابل اليورو مع تبدد الآمال في حدوث انفراجة في محادثات التجارة الأمريكية الصينية.



  • الجمارك السعودية : بطاقة ترشيد استهلاك المياه شرط لدخول منتجات الأدوات الصحية للمملكة


    أعلنت الجمارك السعودية أنها بدأت في تطبيق اشتراط وجود بطاقة ترشيد استهلاك المياه لفسح منتجات الأدوات الصحية الواردة للمملكة التي تشمل الخلاطات بمختلف أنواعها مثل رؤوس المراوش "الدش" خلاطات دورات المياه العامة والخاصة والمطابخ وخلاطات مقاعد الاستنجاء وخلاطات الشطافات والمراحيض الغربية ذات التدفق الأحادي والثنائي والمبولة بنظام التدفق وذلك تنفيذا لما ورد في اللائحة الفنية لأدوات ترشيد استهلاك المياه الصادرة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.




  • الصين تعرض شراء منتجات زراعية أمريكية إضافية بنحو 10 مليارات دولار


    ذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم نقلا عن مصادر لم تسمها أن مسؤولين صينيين عرضوا زيادة مشترياتهم السنوية من المنتجات الزراعية الأمريكية بقيمة عشرة مليارات دولار، مع سعي الدولتين لحل نزاع تجاري بينهما. ومن المنتظر أن يسافر نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، وهو كبير المفاوضين التجاريين الصينيين، إلى واشنطن للمشاركة في الجولة القادمة من المحادثات التجارية في العاشر والحادي عشر من أكتوبر . وفي الشهر الماضي، زادت بكين مشترياتها من منتجات زراعية أمريكية.




  • بلومبرج: الصين مستعدة لإبرام تفاق تجاري جزئي رغم إدراج شركات على قائمة سوداء


    ذكرت بلومبرج اليوم نقلا عن مسؤول على دراية مباشرة بمحادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة إن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، على الرغم من إدراج شركات تكنولوجيا صينية على قائمة سوداء في الآونة الأخيرة. ووسعت الحكومة الأمريكية قائمة سوداء للتجارة لتضم عددا من أكبر شركات الذكاء الصناعي الصينية الناشئة لمعاقبة بكين على معاملة أقليات مسلمة مما أدي إلى تصاعد التوترات قبل محادثات تجارية رفيعة المستوى في واشنطن تبدأ غدا الخميس. وأفادت بلومبرج أن المفاوضين الذين يتوجهون إلى واشنطن للمشاركة في المحادثات غير متفائلين بشأن التوصل لاتفاق واسع ينهي الحرب التجارية بين البلدين.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



12:25:59 PM


   


 



  • بسبب اللائحة السوداء.. غولدمان ساكس يراجع مشاركته باكتتاب شركة صينية

    ذكرت مجموعة غولدمان ساكس أنها ستراجع مشاركتها في الاكتتاب العام الأولي لشركة Megvii Technology بعد أن وضعتها الإدارة الأميركية في اللائحة السوداء لحقوق الإنسان.



  • 6 ملايين مستثمر يترقبون نشرة اكتتاب "أرامكو" بـ 25 أكتوبر

    مع اقتراب الإعلان عن تفاصيل الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية، قامت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بفحص استعداد البنوك المحلية وقدرتها على تلبية طلب المستثمرين الراغبين بالحصول على قروض من أجل الاكتتاب بهذا الطرح الضخم.




  • أرامكو تستعيد طاقة الإنتاج القصوى نهاية نوفمبر


    أكد الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، أن الشركة في طريقها لاستعادة الطاقة الإنتاجية القصوى للنفط عند 12 مليون برميل يومياً بحلول نهاية نوفمبر.




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • حمدان بن محمد: شهادة دولية بدور الإمارات على خارطة العالم الاقتصادية

    دبي رئيساً للجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار

    فازت دبي برئاسة الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار «وايبا»، مُمثَّلةً بمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات «اقتصادية دبي»، خلال انتخابات اللجنة التنفيذية للجمعية للفترة من 2019 إلى 2021.



  • الاتحاد للطيران تشغّل بوينغ 787-9 دريملاينر إلى بيروت ابتداء من 27 أكتوبر

     تعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، زيادة قدرتها الاستيعابية بين أبوظبي والعاصمة اللبنانية، بيروت، عبر استبدال الطائرة المستخدمة على هذا الخط من إيرباص 321 إلى بوينغ 787-9 دريملاينر ابتداء من 27 أكتوبر 2019.




  • "تويتر" تعتذر عن استخدام أرقام وهواتف مستخدمين في أغراض دعائية


    أصدرت شركة "تويتر" اعتذارا الثلاثاء بسبب استخدامها "عن غير قصد" أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني في أغراض دعائية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • البنك الدولي يتوقع تباطؤ النمو في أوروبا ووسط آسيا

    قال البنك الدولي في أحدث تقرير له إنه يتوقع نمو الاقتصاد في دول أوروبا ووسط آسيا ككل بمتوسط 8ر1% من إجمالي الناتج المحلي خلال العام الحالي، بما يعكس تباطؤ نمو الاقتصاد في كل من تركيا وروسيا بشكل خاص.



  • النفط يرتفع بفضل دلائل تهدئة للتوترات بين واشنطن وبكين

    ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، عقب تقارير إعلامية ذكرت أن الصين ما زالت مستعدة لإبرام اتفاق تجاري جزئي مع الولايات المتحدة، بينما تلقت الأسعار دعماً من الاضطرابات في العراق والإكوادور عضوي أوبك.



  • الذهب يتمسك بمكاسبه بسبب توترات التجارة

    تمسكت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، بمكاسب الجلسة السابقة، إذ خفُت الإقبال على المخاطرة بسبب تضاؤل الآمال في إحراز تقدم في مفاوضات التجارة الأميركية الصينية، مع ترقب الأسواق بشكل وثيق لمؤشرات على تيسير نقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • صندوق النقد يتوقع تباطؤ نمو 90 % من العالم

    مديرته الجديدة غورغييفا قالت إن حرب ترمب التجارية تكلفنا ما يعادل اقتصاد سويسرا

    قالت المديرة الجديدة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا الثلاثاء إن الحرب التجارية التي يخوضها الرئيس الأميركي دونالد ترمب ستكلف النمو العالمي نحو 700 مليار دولار بحلول العام 2020، أي ما يعادل حجم الاقتصاد السويسري.




  • «هايز ترافل» تشتري وكالات «توماس كوك» في بريطانيا

    أعلنت السلطة الحكومية المكلفة تصفية «توماس كوك» اليوم (الأربعاء) أن الشبكة البريطانية «هايز ترافل» ستشتري كل وكالات السفر التي تملكها شركة السفر والطيران، ما سيسمح بإنقاذ أكثر من 400 وظيفة.




  • المنتدى الاقتصادي العالمي: سنغافورة سبقت الولايات المتحدة في التنافسية


    كشف تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي حول التنافسية أن الولايات المتحدة انتقلت إلى المرتبة الثانية بعد سنغافورة في قدرتها التنافسية، لأسباب عدة أهمها الحروب التجارية التي يخوضها الرئيس دونالد ترمب.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!