الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 23.10.2019

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية – الاقتصاد اليوم 23.10.2019
أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم 23.10.2019



أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم     



  • لمناقشة ملفات الشراكة والاستثمار .. انعقاد الاجتماع الرابع للمجموعة المشتركة للرؤية السعودية اليابانية 2030


    ينعقد الاجتماع الرابع للمجموعة المشتركة للرؤية السعودية اليابانية 2030، في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم، وذلك في إطار متابعة أعمال الرؤية المشتركة.



  • 9 دول تبدي رغبتها في الاستثمار في سوق الصحة السعودية بينها أمريكا وبريطانيا وفرنسا


    تتطلع تسع دول للاستثمار في سوق الصحة السعودية، وذلك بعد أن أثبتت - بحسب دراسة الدول - أنها قوية وواعدة، وفقا لما كشفته لـ"الاقتصادية" وزارة الصحة.




  • 100 ألف وظيفة يشملها التوطين في عقود «التشغيل والصيانة» .. ومهلة 3 أعوام للتطبيق


    علمت "الاقتصادية" أن عدد وظائف عقود التشغيل والصيانة المستهدف توطينها في الأجهزة الحكومية والشركات التي تسهم فيها الدولة بنسبة لا تقل عن 51 في المائة من رأسمالها، سيصل إلى نحو 100 ألف وظيفة.




  • «صندوق النقد» لـ"الاقتصادية": ندعم مواصلة الإصلاحات السعودية .. وتوقعاتنا للنمو في الاتجاه الصحيح


    أكد لـ"الاقتصادية" تيم كالين؛ رئيس بعثة صندوق النقد الدولي لدى السعودية، دعم الصندوق للمملكة في مواصلة إصلاحاتها، مبينا أن عليها المضي قدما لاستكمال الإصلاحات كافة؛ سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية؛ نظرا لأن الإصلاح الاجتماعي يدعم الإصلاح الاقتصادي.



  • محاكمة غير مسبوقة لمجموعة "اكسون موبيل" المتهمة بخداع المساهمين

    افتتحت الثلاثاء محاكمة غير مسبوقة لمجموعة النفط الأميركية "اكسون موبيل" المتهمة بخداع المساهمين بشأن مخاطر التغير المناخي، سيكون الشاهد الأساسي فيها وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون.



  • هونج كونج تعتزم منح شركات السياحة المحلية حوافز نقدية لتوزيعها على السائحين

     ذكر وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج، إدوارد ياو، أن حكومته تعتزم تقديم حوافز نقدية لشركات السياحة المحلية بقيمة 100 مليون دولار هونج كونج، لتوزيعها على السائحين لهدف تنشيط السياحة.




  • الاقتصاد البريطاني أمام معضلة الاعتماد على المهاجرين لعقود بعد «بريكست»

    بغض النظر عن كيفية انتهاء المسار الشاق والشائك، الذي تنتهجه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، أصبح يتعين على المواطنين الذين أيدوا "بريكست"، باعتباره وسيلة للحد من الهجرة، أن يتقبلوا حسابات المعادلات السكانية الثابتة في بريطانيا، التي تؤكد أن البلاد ستظل معتمدة اقتصاديا على العاملين الأجانب لعدة عقود مقبلة.





  • «فيتو أوروبي» محتمل على موازنتي إيطاليا وفرنسا .. و«المفوضية» تطلب توضيحات عاجلة



    طالبت المفوضية الأوروبية أمس إيطاليا وفرنسا بتقديم توضيحات عاجلة بشأن خططهما لموازنتيهما العام المقبل، وذلك خشية أن يخرج البلدان عن التزامات لبروكسل بخفض الإنفاق.




  • أسعار الكاكاو العالمية تتراجع لليوم الخامس .. 2454 دولارا للطن

    واصلت أسعار التعاقدات الآجلة للكاكاو تراجعها لليوم الخامس على التوالي، في ظل مؤشرات استفادة محصول الكاكاو في غرب إفريقيا من الأحوال الجوية المواتية وهو ما يعزز توقعات إمدادات الكاكاو في الأسواق.





 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



9:21:41 AM


           


 



  • تعميق خفض إنتاج النفط على جدول أعمال أوبك+

    قالت مصادر من تحالف أوبك+ إن منظمة أوبك وحلفاءها سيدرسون تعميق تخفيضات معروض الخام، عندما يعقدون اجتماعهم القادم في ديسمبر (كانون الأول)، وذلك نظراً للمخاوف من نمو ضعيف للطلب في 2020.



  • المغرب يعتزم إصدار سندات دولية بمليار دولار

    قال وزير المالية، محمد بنشعنون، إن المغرب يخطط لأول إصدار لسندات دولية في أربع سنوات في نوفمبر تشرين الثاني، بقيمة حوالي مليار دولار، لكنه سينتظر قبل أن يحدد حجم وعملة الإصدار وموعده.


    السعودية.."التشغيل والصيانة" تستهدف توطين 100 ألف وظيفة




  • كشفت مصادر مطلعة أن عدد وظائف عقود التشغيل والصيانة في السعودية والمستهدف توطينها في الأجهزة الحكومية والشركات، التي تسهم فيها الدولة بنسبة لا تقل عن 51% من رأسمالها، سيصل إلى نحو 100 ألف وظيفة، وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية".



  • توسك يوصي بالموافقة على تأجيل بريكست والبرلمان يحبط جونسون

    أوصى رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، الثلاثاء، قادة دول الاتحاد الأوروبي الـ27 بالموافقة على تأجيل جديد للموعد المحدد لخروج بريطانيا من التكتل، في دعوة سارعت باريس إلى الرد عليها بإعلان استعدادها للموافقة على إرجاء "تقني" مدّته "بضعة أيام".




 


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات الأولى عربياً و12 عالمياً في مؤشر رواد الأعمال الاجتماعيين

    حلت الإمارات في المركز الأول عربياً والمركز 12 عالمياً في مؤشر رواد الأعمال الاجتماعيين 2019 متقدمة 7 مراكز عن ترتيبها في 2016 (19) الصادر عن مؤسسة تومسون رويترز متقدمة على المملكة المتحدة والسويد وسويسرا وإيطاليا وهونغ كونغ.



  • مبادرات للذكاء الاصطناعي بالقطاع المالي قريباً

    زار سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، أمس، مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية «فينتك 2019» المقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».




  • 311 ملياراً تجارة دبي المنقولة جواً في النصف الأول


    كشفت جمارك دبي أن حجم تجارة الإمارة المنقولة جواً بلغ 311 مليار درهم في النصف الأول من 2019. وقال أحمد محبوب بن مصبح المدير العام لجمارك دبي، خلال تفقده مراكز الجمارك بقرية الشحن والمنطقة الحرة بمطار دبي ومركز السلع والمعادن التابعين لإدارة المراكز الجمركية الجوية، إن تطوير العمل الجمركي في المراكز الجمركية الجوية يكتسب أهمية متصاعدة مع الزيادة المستمرة في قيمة تجارة دبي الخارجية المنقولة جواً، والتي بلغت قيمتها في النصف الأول من العام 2019 نحو 311 مليار درهم بنسبة نمو 3 % مقارنة بالنصف الأول من العام 2018، ولذلك لحرص الدائرة على تحقيق أعلى مستوى من كفاءة الأداء في مراكزها الجمركية الجوية.




أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • الإمارات تتصدر دول المنطقة في استقطاب «التكنولوجيا المالية»

    شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، أمس، الجلسة الرئيسية لمهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية «فينتك أبوظبي» 2019، المقام تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، والذي يستمر إلى 23 أكتوبر الجاري.



  • «مصدر» تفوز بمناقصة تطوير مشروع للطاقة الشمسية في أوزبكستان

    أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، التابعة لشركة «مبادلة للاستثمار»، وإحدى الشركات العالمية المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، عن فوزها بمناقصة تطوير أول مشروع مشترك بين القطاعين الحكومي والخاص للطاقة الشمسية في جمهورية أوزبكستان، والذي يندرج ضمن إطار برنامج مؤسسة التمويل الدولية لتوسيع الطاقة الشمسية.



  • «الاتحاد للطيران» و«السعودية» تطلقان 12 خطاً جديداً

    احتفلت «الاتحاد للطيران»، مع الخطوط الجوية العربية السعودية «السعودية»، بمرور عام على الشراكة التجارية بينهما، بإطلاق 12 خطاً جديداً في إطار اتفاقية الشراكة بالرمز إلى وجهات أساسية في آسيا وأوروبا. وقعت الشركتان على هذه الاتفاقية في أكتوبر 2018 ووضعتا رمزيهما على الطائرات التي تشغّل بين أبوظبي والدمام وجدة والرياض والمدينة المنورة.



  • تطبيق «الحد الأدنى الانتقائي» على منتجات التبغ ديسمبر المقبل

    تطبق الهيئة الاتحادية للضرائب الحد الأدنى للسعر الانتقائي على منتجات التبغ في الأول من ديسمبر المقبل، حسب ما أعلنت الهيئة في بيان أمس. وأضاف البيان أنه وفقاً لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 55 لسنة 2019، فلا يقل السعر الانتقائي عن 0.4 درهم (40 فلساً) لكل لفة سيجارة، وألا يقل عن 0.1 درهم (10 فلوس) للجرام من تبغ الأرجيلة (المعسل) والتبغ الجاهز للاستخدام والمنتجات الأخرى المماثلة.





أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم



  • المغرب يستهدف تقليص عجز موازنة 2020 إلى 3.5 %

    51 مليار دولار نفقات مقابل 47 ملياراً موارد

    أعلنت الحكومة المغربية عن حزمة جديدة من الإجراءات المالية والجبائية بهدف تقليص عجز الميزانية من 4.8 في المائة للعام الحالي، إلى 3.5 في المائة من الناتج الداخلي الخام.




  • تعميق خفض إنتاج النفط على جدول أعمال {أوبك بلس} وسط قلق بشأن الطلب

    السعودية تريد التزام المنتجين الاتفاق أولاً

    قالت مصادر من تحالف أوبك + إن منظمة أوبك وحلفاءها سيدرسون تعميق تخفيضات معروض الخام عندما يعقدون اجتماعهم القادم في ديسمبر (كانون الأول)، وذلك نظرا للمخاوف من نمو ضعيف للطلب في 2020.




  • المفوضية الأوروبية تطلب إيضاحات عاجلة من إيطاليا بشأن مشروع ميزانيتها

    ألمانيا تحقق 1.7 % فائضاً خلال الربع الثاني


    أمهلت المفوضية الأوروبية، أمس الثلاثاء، إيطاليا 24 ساعة لتقديم إيضاحات خاصة بمشروع موازنتها، وحذرت من أن خططها تبدو غير متوافقة مع قواعد منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو.




إعداد : احمد الجباوي أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم


أبرز عناوين الأخبار الاقتصادية - الاقتصاد اليوم

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!