الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أجنحة بلحاج تنقل الإرهابيين من تركيا لضمهم إلى قوات الوفاق الليبية

أجنحة بلحاج تنقل الإرهابيين من تركيا لضمهم إلى قوات الوفاق الليبية
أجنحة بلحاج ونقل الإرهابيين من تركيا لضمهم إلى قوات الوفاق الليبية

تسعى السلطات التركية بدعم حكومة الوفاق الليبية بالمقاتلين والإرهابيين من خلال نقلهم عن طريق رحلات جوية قادمة من تركيا إلى مطار مصراتة الليبي.


إذ أكد مصدر عسكري في إدارة التوجيه المعنوي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، بقدوم دفعة جديدة من الإرهابيين إلى صفوف قوات الوفاق، والتحاقهم بمحاور القتال في العاصمة طرابلس، وذلك في إطار استعداداتها لشنّ عملية عسكرية على مدينة ترهونة، التي يسيطر عليها الجيش الليبي بقيادة خليفة حفتر.


كما أكد المصدر على أن قدوم هذه الدفعات من الإرهابيين عن طريق تركيا تزامن: "بعد أيام من تحويل الرحلات الجوية إلى مطار مصراتة الخاضع لسيطرة قوات الوفاق وإغلاق مطار معيتيقة الدولي في العاصمة طرابلس".


وأكد المصدر على أن الليبي بلحاج هو أحد المشاركين والداعمين لهذه الرحلات، وقال: "تركيا هي المشرفة على عملية نقل هؤلاء المقاتلين إلى ليبيا، عبر طيران الأجنحة المملوك للإرهابي عبد الحكيم بلحاج، بهدف إسناد عناصر الميليشيات المسلّحة في معركتهم ضد قوات الجيش الليبي، وتم وضع الترتيبات اللازمة لذلك، في انتظار إعلان ساعة الحسم في طرابلس خلال الأيام القادمة".


وفي ضوء هذه التطورات الميدانية وتهديدات قوات الوفاق بالتصعيد، أعلنت قيادة الجيش، وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة ترهونة، تمّ إرسالها من قاعدة الوطية الجوية، من أجل صدّ وإجهاض أي هجوم محتمل من الطرف المقابل، وأكدّت أنّ كافة الوحدات الجوية والبرية والبحرية في كامل الجاهزية وعلى أهبة الاستعداد لتنفيذ أوامر ساعة الصفر.


هذا وسبق أن اتهمت تركيا بنقل الإرهابيين من عناصر داعش وجبهة النصرة في شمال سوريا عن طريق تركيا إلى ليبيا، وبوساطة عبدالحكم بلحاج، الليبي الذي يمتلك شركة رحلات جوية إلى ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!