الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
إيران توسع نفوذها شرق سوريا وتدشّن قاعدة عسكرية لها
إيران توسع نفوذها شرق سوريا وتدشن قاعدة عسكرية لها

دشّنت القوات الإيرانية المتواجدة في شرق الفرات قاعدة عسكرية لها في مدينة البوكمال بريف دير الزور في سوريا


وأفادت مصادر إعلامية, أن إيران دشّنت قاعدة عسكرية خاصة بـ”الحرس الثوري” في مدينة البوكمال الحدودية، في ريف دير الزور، جنوب شرقي سوريا، كموقع لحماية المعبر البري الذي تنوي افتتاحه بين الأراضي العراقية والسورية.


وكشفت صور ملتقطة عبر الأقمار الصناعية قيام إيران ببناء شبكة أنفاق لتخزين الأسلحة في قاعدة “الإمام علي” العسكرية قرب مدينة البوكمال بالقرب من الحدود السورية العراقية وفق ما نقلت وكالة “فوكس نيوز”.



وذكرت وكالة "فوكس نيوز" إن طول النفق يبلغ حوالي 400 قدم (122 متراً) وعرضه 15 قدماً وعمقه 13 قدماً، ، مشيرة إلى أن الصور التي حصلت عليها من مصادر استخبارية غربية توضح أن طهران تريد تخزين صواريخ وأسلحة ثقيلة في النفق.


وتظهر الصورة الملتقطة عبر الاقمار الاصطناعية, عمليات بناء النفق، وبعد أسبوعين ظهرت سقيفة في صور أخرى، تم استخدامها لإخفاء مدخله، كما ظهرت كميات كبيرة من النفايات والباقيات في الطرف الآخر من النفق، مع استمرار الحفر لإكمال النفق


وكانت إيران أطلقت عملية واسعة لتحصين مواقعها العسكرية في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في محافظة دير الزور، حيث عمل “الحرس الثوري الإيراني” على إنشاء قواعد عسكرية جديدة بالقرب من سوق الأغنام في مدينة الميادين بعد الاستيلاء على المنطقة، وتحويلها إلى مقار عسكرية.


ليفانت - وكالة فوكس 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!