الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • برهم صالح يدعو إلی إيجاد تسوية سياسية لمعاناة السوريين

برهم صالح يدعو إلی إيجاد تسوية سياسية لمعاناة السوريين
برهم صالح يدعو إلی إيجاد تسوية سياسية لمعاناة السوريين

دعا الرئيس العراقي "برهم صالح" يوم الأحد، إلى ايجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وإنهاء معاناة الشعب السوري.


والتقی الرئيس العراقي "برهم صالح"، أمس الأحد، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا "جيمس جيفري" والسفير الأمريكي لدى العراق "ماثيو تيولر"،، وأكد خلال لقائه مع الطرفين: "على أهمية إيجاد تسوية سياسية للأوضاع في سوريا وإنهاء معاناة الاشقاء السوريين ومساعدتهم على مواجهة الارهاب، مع التأكيد على أن أولوياتنا حماية أمن العراق واستقراره وسيادته".


من جهة أخری أشار الرئيس العراقي إلی أن العراق كان ومازال ينتهج سياسة متوازنة مع الجميع ترمي إلى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتخفيف حدة التوتر الراهن.


وأضاف أنه علی جميع الأطراف اعتماد الحوار الإيجابي لحل القضايا العالقة والأزمات الحالية، وبما يساعد على ترسيخ أسس السلام العالمي.


ومن جانب آخر، أكد وزير الخارجية العراقي "محمد علي الحكيم" أمس الأحد، خلال لقائه مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، وسفير واشنطن لدى العراق، أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده، مؤكداً علی أهمية أن يختار الشعب السوري مستقبله دون أية تدخلات خارجية.


ونوّه إلى: "ضرورة تركيز جهود الحل السياسيِ في سوريا لإنهاء الصراع".


مضيفاً: "أن الشعب السوري هو صاحب الحقّ في تقرير مستقبله، وهو شأن يقرِره السوريون أنفسهم من دون أي تدخل خارجي"، لافتاً إلى: "ضرورة إيلاء الاهتمام الدوليِ الكافي للتعامل مع تحديات الوضع الإنسانيِ في المنطقة، ومنها الأوضاع في سوريا".


فیما بحث الطرفين مساعي استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، والتطرُّق لآخر المُستجدّات على الساحة السوريّة، وتبادُل الرؤى حول سُبُل دفع العمليّة السياسيَّة، والتعامل مع تحدِّيات الوضع الإنسانيِّ، فضلاً عن جُهُود مكافحة الإرهاب.


برهم صالح يدعو إلی إيجاد تسوية سياسية لمعاناة السوريين


برهم صالح يدعو إلی إيجاد تسوية سياسية لمعاناة السوريين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!