الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • رغم إعلان الحكومة تحييد المئات من مسلحيها.. طالبان تتمدد

رغم إعلان الحكومة تحييد المئات من مسلحيها.. طالبان تتمدد
طالبان

شددت وسائل إعلام أفغانية على سقوط خمس مناطق في البلاد على الأقل، ضمن قبضة حركة "طالبان" خلال الليلة الماضية، رغم إعلان حكومة كابل عن قضاء قواتها على أكثر من 200 مسلح في غضون الساعات الـ24 الأخيرة.


وذكرت قناة "طلوع نيوز"، اليوم الأحد، نقلاً عن مصادر مطلعة، تشديدها على أن تلك المناطق الخمس، هي كل من مديريات بنجواي الواقعة في ولاية قندهار جنوب البلاد، وزيروك في ولاية باكتيكا جنوب شرقي البلاد، وكوفاب وأركو وكوهستان في ولاية بدخشان شمال شرق البلاد.


اقرأ أيضاً: باغرام.. أكبر قاعدة في أفغانستان خالية من الناتو والأمريكيين


وشدد حرس الحدود في طاجيكستان، مساء أمس، على أنّ أكثر من 300 من عناصر حرس الحدود الأفغانية أجبروا على التراجع عبر الحدود عقب معارك ضارية، احتلّت معها حركة "طالبان" ثلاثة أقضية في بدخشان.


في سياق ذلك، أشارت وزارة الدفاع الأفغانية عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، صباح اليوم، إلى أن قواتها خلال الساعات الـ24 الماضية، استطاعت تصفية 143 من مسلحي "طالبان"، بجانب إصابة 121 آخرين، نتيجة عمليات نفذت في ولايات ننكرهار وقندهار وهرات وغور وفراه وسمنكان وهلمند وبدخشان وكابل.


الجيش الأمريكي في أفغانستان


ولاحقاً اليوم، نوّهت الوزارة في تغريدات منفصلة إلى مقتل 98 مسلحاً على الأقل، نتيجة عمليات نفذت في ولايات غزني وسمنكان ولغمان وقندهار وننكرهار، وجاء ذلك على خلفية التوترات الأمنية المتصاعدة في أفغانستان، فيما توشك عملية انسحاب قوات حلف الناتو من البلاد على النهاية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!