الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • مقتل طيار و معاونته في سقوط طائرة تدريب في سمنان شرق طهران

مقتل طيار و معاونته في سقوط طائرة تدريب في سمنان شرق طهران
مقتل طيار و معاونه في سقوط طائرة تدريب في سمنان شرق طهران

أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الايراني رضا جعفر زادة عن سقوط طائرة تدريب خفيفة في منطقة ايوانكي بمحافظة سمنان شرق طهران.


وقال جعفر زادة في تصريح له اليوم الخميس أنه في حدود الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الرابعة والنصف فجراً بتوقيت غرينتش) سقطت طائرة تدريب خفيفة في منطقة ايوانكي بمحافظة سمنان (شمال شرق ايران) ما أدى إلى مصرع الطيار المدرّب وطالبته المتدربة.


ووفقاً لوكالة "تسنيم"، فقد أعلن مساعد رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية في سمنان لشؤون الإغاثة والإنقاذ علي أقا يحيائي، صباح الخميس، عن مقتل رجل وامرأة في تحطم طائرة تدريب خفيفة في منطقة ايوانكي بمحافظة سمنان شرق طهران.


وقال يحيائي إن طائرة التدريب الخفيفة التابعة للقطاع الخاص سقطت في منطقة ايوانكي التابعة لمدينة غرمسار، وذلك قبل وصولها إلى مطار "افلاك آسیا" بمسافة 200 متر وكان على متنها شخصان.


أما وكالة "نادي المراسلين الشباب" التابعة للتلفزيون الإيراني، ذكرت أن المدرّب هو أحمد مجيد فتحي نجاد، من عناصر مغاوير باسيج لواء "فاتحين" التابع للحرس الثوري الذي كان يقاتل في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد خلال السنوات الماضية.


وأضافت الوكالة أن القتيلة الأخرى هي طالبة طيران متدربة، وقضت على الفور مع الطيار عندما اندلعت النيران بالطائرة فور سقوطها.


يذكر أنه في الأسبوع الماضي، تحطمت مقاتلة إيرانية من طراز "فانتوم F4 "بعد سقوطها فوق مياه الخليج العربي، بسبب ما قالت السلطات أنه "خلل فني"، لكن الطيار ومساعده نجيا من الحادث.


ليفانت_ وكالات


مقتل طيار و معاونته في سقوط طائرة تدريب في سمنان شرق طهران مقتل طيار و معاونته في سقوط طائرة تدريب في سمنان شرق طهران

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!