الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إسرائيل تقود مُناورة عسكرية مع خصوم أنقرة بالمتوسط

إسرائيل تقود مُناورة عسكرية مع خصوم أنقرة بالمتوسط
سفينة إسرائيلية

اختتمت مناورة بحرية دولية مشتركة، أمس الجمعة، قادها سلاح البحرية الإسرائيلي، بمشاركة 3 أساطيل أجنبية إلى جانب إسرائيل، وهي اليونان، وللمرة الأولى، فرنسا وقبرص، في إشارة ضمنية إلى أنقرة، حيث جمعت المناورة خصومها بالبحر المتوسط.


وسميت المناورة بـ"نوفال دينا"، واستمرّت لأسبوع في البحر الأبيض المتوسط غرب قبرص، إذ حاكت سيناريوهات مختلفة بمشاركة قطع بحرية مختلفة إلى جانب المروحيات.


اقرأ أيضاً: صحيفة: إسرائيل استهدفت نحو 12 سفينة إيرانية متجّهة إلى سوريا


ومن أهم السيناريوهات التي جرى التدرّب عليها، استعمال نظام المضاد للغواصات، البحث والإنقاذ ومحاكاة حرب بين السفن، حيث ساهمت في المناورات سفينة صواريخ من نوع "ساعار 4.5" المزودة بنظام مضاد للغواصات، بالإضافة إلى غواصة إسرائيلية.


وتبعاً لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، فإنّ الغاية من المناورة التي تقام في كل عام، هو تمكين التعاون بين الأساطيل وتعميق المعرفة المهنية، حيث مكّنت قوة التعاون المشترك والمعرفة بين الأساطيل البحرية للدول المشاركة ولغة التعامل الواحدة.



وفي هذا الصدد، ذكر مسؤول رفيع المستوى في سلاح البحرية الإسرائيلية، وهو العقيد إيال هارئيل، أنّه "في الأسبوع الأخير، قاد سلاح البحرية تمريناً واسع النطاق تم فيه عرض قدراته في مجال الحرب تحت الماء والبحث والإنقاذ ومرافقة القوافل والحرب الميدانية"، مؤكداً أنّ "أهمية هذه المناورات هي تعزيز علاقة سلاح البحرية مع الأساطيل الأجنبية ذات المصالح المشتركة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!