الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إطلاق أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار

إطلاق أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار
إطلاق أول رحلة سياحية للفضاء بتكلفة 55 مليون دولار

قامت وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا“ وشركة ”أكسيوم سبيس“ الكندية بتوقيع عقد بينهما بهدف إرسال أول رحلة مدنية باتجاه محطة الفضاء الدولية، مطلع عام 2022، وفق موقع ”إنغادجيت“.


وبحسب معلومات تداولتها “ناسا“، ستطلق مهمة أكسيوم 1 من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا نحو محطة الفضاء في موعد أقصاه شهر يناير 2022.


ومن المفترض أن يمضي رواد الفضاء الأربعة، الذين سيسافرون على متن كبسولة SpaceX Crew Dragon، ثمانية أيام على متن محطة الفضاء الدولية، وسيجلبون معهم عينات علمية لـ“ناسا“ تحفظ داخل مخازن باردة.


الفضاء


ويتوجب على ”ناسا“ والوكالات الدولية الشريكة لها إعطاء الموافقة على طاقم أكسيوم المقترح، والذي يتألف من رائد فضاء سابق وثلاثة رجال أعمال، شريطة تدريبهم هذا الصيف.


من جهة أخرى، أصدرت" كاثي لوديرز"، المدير المساعد في إدارة مهام الاستكشاف البشري والعمليات في وكالة ناسا، بياناً جاء فيه: ”إننا متحمسون لرؤية المزيد من الأشخاص الذين يستطيعون الوصول إلى الفضاء من خلال أول مهمة خاصة إلى محطة الفضاء“.


وفي سياق متصل، أعلنت شركة أكسيوم سبيس، في وقت سابق من هذا العام، عن اختيارها 4 رجال، من الولايات المتحدة وكندا وإسرائيل، للسفر السياحي إلى محطة الفضاء الدولية.


ونشرت أكسيوم سبيس عبر تويتر ”تم تجميع أول طاقم خاص لمحطة الفضاء الدولية في تاريخ البشرية".


اقرأ: أمازون تعرض شاحن آبل الرسمي MagSafe بأدنى سعر


ويتألف الطاقم من رجل الأعمال الأميركي "لاري كونور"، ورجل الأعمال والطيار الإسرائيلي "إيتان ستيب"، والمستثمر الكندي "مارك باثي"، وسيكون رائد فضاء ناسا السابق "مايكل لوبي أليجريا"، قائداً للمهمة.


اقرأ المزيد: مزاد بـ17 مليون دولار.. لبيع صور رقمية


ونظّمت المهمة، التي ستطلق في موعد لا يتجاوز يناير 2022، بمساهمة شركة أكسيوم سبيس مع وكالة الفضاء الأمريكية ”ناسا وشركة الفضاء التجارية ”سبيس إكس“، ووقفاً للمعلومات تصل تكلفة تذكرة الفرد في الرحلة مايقارب 55 مليون دولار.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!