الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
العراق يسعى للاستقلال في مجال الطاقة
نفط العراق

شددت حكومتا العراق والولايات المُتحدة الأمريكية، أمس الخميس، على تعاونهما المُشترك في مجالات الطاقة المختلفة.


وتتضمن مجالات التعاون بين الجانبين إنتاج النفط وتصديره والغاز الطبيعي والكهرباء والطاقة النظيفة بُغية أن يُصبح العراق مستقلاً في مجال الطاقة.


واتى ذلك أثناء اللقاء الثالث للجنة التنسيق المُشتركة والخاصة بالطاقة، تبعاً لبيان وزعته السفارة الأمريكية لدى العراق، والذي أفاد بأنه "يتطلعُ كِلا الجانبين إلى استقلال الطاقة في العراق والى اليوم الذي يحصلُ فيه جميع العراقيين على الكهرباء المُستقرة وعلى مدار أربعٍ وعشرين ساعةً من بنية تحتية كهربائية عالمية المستوى".


اقرأ أيضاً: العراق يجتمع مع سفراء لديه.. مبدياً التزامه بأمنهم


كما شدد الجانبان مُجدداً على ضرورة الشراكات مع الشركات الأمريكية إذ ينوي الطرفان العمل معاً لضمان ديمومة نجاعة تلك الشراكات ونفعها لكل الأطراف.


وقد ترأّس الاجتماع مُمثلون عن الحكومة العراقية مع النائب الرئيسي لمساعد وزير الطاقة الأمريكي ماثيو زايس بجانب سفير الولايات المتحدة الأمريكية في العراق ماثيو تولر إضافة إلى مُمثلين عن حكومة إقليم كُردستان.


العراق


وأشار الطرفان أثناء الاجتماع، إلى أهمية استقلال العراق في مجال الطاقة مُستقبلاً ومُساهمته في تعظيم ازدهاره الاقتصادي، كما لفتوا إلى الدور القيّم الذي يؤديه العراق في الوقت الراهن في توفير مصادر بترولية إلى الأسواق العالمية وقُدرته على أن يكون رائداً اقليمياً في انتاج الغاز الطبيعي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!