الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
باباجان ينتقد سياسات أردوغان
2

وجّه وزير الاقتصاد التركي الأسبق المنشق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم علي باباجان انتقادات مثيرة إلى الرئيس رجب طيب أردوغان، دون ذكر اسمه صراحة، لتنفيذه سياسات اقتصادية يومية بدلاً من السياسات طويلة المدى التي تضمن تنمية مستدامة، وإقدامه على إجراءات هزتّ الثقة بالعدالة في البلاد.


ونشر “فريق باباجان” فيديو عَبر تويتر من شأنه أن يثير غضب الرئيس أردوغان، نظرًا لأنه تضمن تصريحات لبابجان أدلى بها قبل سنوات وهي بمثابة ضربة في خاصرة أردوغان، حيث استهدف فيها باباجان النجاحات الاقتصادية “العابرة” التي كثيرًا ما يتفاخر بها أردوغان ويوظفها في الحصول على التأييد الشعبي، بالإضافة إلى أنه ثار على انهيار المنظومة القضائية في البلاد منذ سنوات.


وأكد باباجان في الفيديو أن اقتصاد أردوغان مبني على القروض الخارجية بدلاً من الإنتاج والصناعة على المستويين الخفيف والثقيل قائلاً: “يحصلون على قروض من الخارج ثم يصرفونها في سبيل إنشاء مساكن فاخرة والتسوق في مراكز التسويق الكبيرة.. لكن أتساءل: هل نجحنا في الإنتاج والصناعة بالقدر الذي يسمح لنا بالإقامة في مثل هذه المنازل والمساكن الفارهة يا ترى؟!”


وجاء أيضًا في الفيديو المنشور عبر حسابٍ يحمل اسم ” Babacan Talks” العبارات التالية: “كان علي باباجان يوجّه انتقادات شديدة للاقتصاد القائم على قطاع الإنشاءات بعد عام 2011، ويشدّد على ضرورة تبنّي نهج اقتصادي مبني على الإنتاج والصناعة والتقشف وتجنب التبذير والإسراف”.


ونوّه باباجان في الفيديو ذاته كذلك بأن المشاكل المشهودة في السلك القضائي قد أخلّت باستقلال القضاء وهزّت ثقة المواطنين بالعدالة وأضاف: “وإذا ما استمرت تلك المشاكل في جهاز القضاء فإن البلاد ستشهد تراجعًا في كل المجالات.. ذلك لأن البلد الذي اهتزّت فيه الثقة بالقضاء والعدالة فإن الاضطرابات الاجتماعية تتفاقم يومًا بعد يوم.


ليفانت_ زمان التركية 


باباجان ينتقد سياسات أردوغان باباجان ينتقد سياسات أردوغان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!