الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا: أكثر من 50 وفاة و1000 إصابة بكورونا خلال يوم

بريطانيا: أكثر من 50 وفاة و1000 إصابة بكورونا خلال يوم
بريطانيا أكثر من 50 وفاة و1000 إصابة بكورونا خلال يوم

بيّنت وزارة الصحة البريطانية إنّها سجلت 56 وفاة و1035 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة المتحدة خلال يوم أمس السبت. بريطانيا


وذكرت الوزارة في بيان، إنّ الجهات الصحيّة في البلاد أجرت 72818 ألف فحصاً خاصاً بفيروس كورونا، أعطت منها 67800 نتيجة سلبية و5018 أعطت نتيجة إيجابية، ليرفع ذلك عدد المصابين المسجلين بواقع 1035 شخصاً، بعد أن كانت الحصيلة العامة أول أمس الجمعة 3983 حالة.


وأردفت الوزارة إن عدد الوفيات ارتفع خلال 24 ساعة بواقع 56 حالة ليصل إلى نقطة 233 بعد أن كان على مستوى 177.


إقرأ أيضاً: كورونا يُصيب أسطورة الكرة الإيطالية “مالديني ونجله”


وشدّدت السلطات البريطانية في وقت سابق إنّ العدد الحقيقي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة أكبر بكثير من معطيات الإحصائيات الرسمية، لأن الجهات الطبية تجري حاليا فحوصا فقط على الأشخاص الذين يدخلون ضمن فئة الخطر أو تعتبر حالتهم الصحية حرجة، فيما وجهت الحكومة هؤلاء الذين ترصد لديهم أعراض طفيفة بالبقاء في الحجر المنزلي وعدم التوجه إلى الأطباء.


وكانت قد قالت السلطات البريطانية، في الثامن عشر من مارس، إنّها قلّصت حركة المواصلات في العاصمة لندن كإجراء احترازي للتصدي لانتشار فيروس كورونا. بريطانيا


وذكرت إدارة المواصلات في لندن، أمس إنّها قررت إغلاق 40 محطة مترو أنفاق بلندن حتى إشعار آخر، وتعليق عمل عدد من الحافلات العامة، وبيّنت إن هذا القرار هو إجراء احترازي للتصدي لانتشار كورونا، وأيضاً عقب تسجيل انخفاض في أعداد مستخدمي وسائل النقل العامة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!