الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
تقلص الحصيلة اليومية لضحايا كورونا في الصين
تقلص الحصيلة اليومية لضحايا كورونا في الصين

على الرغم من ارتفاع حصيلة ضحايا المصابين بفيروس "كورونا" في الصين، بيد أن عدد الوفيات اليومي شهد تراجعاً في اليومين الأخيرين بالمقارنة مع الأيام السابقة، حيث تم تسجيل 52 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة.


وأشارت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الوفيات الكلية بفيروس "كورونا" داخل البلاد ارتفعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 2715 فرداً، فيما بلغ عدد المصابين 78 ألفاً.


وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين، اليوم الأربعاء، أنه تبعاً للبيانات الأخيرة لـ31 إقليماً، تم تأكيد وفاة 52 حالة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع التعداد الكلي للوفيات إلى 2715 شخصاً، والإصابات الجديدة المؤكدة إلى 78 ألفاً و64 حالة، وشفاء 29 ألفاً و745 شخصاً بعد معالجتهم"​​​.


ونوّهت اللجنة في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء، أن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ تعدادهم 406 أشخاص، غالبيتهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.


وأعلنت أمس الثلاثاء، حصيلة وفيات يوم الاثنين، والتي بلغت 71 شخصاً مصاباً بالفيروس، في حين أعلن اليوم الأربعاء عن وفاة 52 شخصاً كحصيلة ليوم الثلاثاء، وهو ما يعني تراجعاً في عدد الوفيات المسجل يومياً، مقارنة بالأيام السابقة.


إقرأ أيضاً: الصين تقدم 250 ألف كمامة لـ إيران!


وقال رئيس وفد منظمة الصحة العالمية في الصين أمس الثلاثاء، إن "الإجراءات بالغة الشدة" التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس "كورونا" حالت على الأرجح دون إصابة مئات الآلاف بالمرض في البلاد.


وكان قد صرّح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في الثالث والعشرين من فبراير، بإن فيروس "كورونا"، يشكل أخطر حالة طوارئ صحية في الصين، منذ تأسيس النظام الشيوعي العام 1949، مقراً بوجود ثغرات في حملة مكافحة الفيروس.


وذكر شي جين بينغ، وفق تصريحات نقلها التلفزيون الوطني: "يجب استخلاص العبر من الثغرات الواضحة التي ظهرت خلال الاستجابة إلى الوباء".


ولفت الرئيس الصيني أن فيروس "كورونا"، الذي كان قد أصاب حينها قرابة 77 ألف شخص في الصين، وتوفي منهم أكثر من 2400، تسبب بـ "أزمة ومحنة كبيرة بالنسبة لنا".


وأشار شي جين بينغ بأنه بالمقارنة مع فيروس "سارس"، يبدو أن وباء "كوفيد-19" تصعب الوقاية منه والسيطرة عليه، وتابع بأن المرض سيكون له "حتماً تأثير قوي على الاقتصاد والمجتمع"، إلا أنه أكد أن عواقب الفيروس ستكون على المدى القصير ويمكن التحكم بها.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!