الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
شمس الأسد برفقة جدها تشعل منصّات التواصل الاجتماعي
رفعت الأسد وحفيدته شمس (منصات التواصل)
تداول ناشطون سوريون على منصّات التواصل الاجتماعي، صورة لشمس الأسد، حفيدة "رفعت الأسد"، على نطاق واسع، وذلك بعد عودة الأخير إلى سوريا.

وقامت الحفيدة المدللة "شمس" بنشر صورة لها، برفقة جدها، في أول ظهور له، على صفحتها الرسمية في فيسبوك، بعد أن تداولت وسائل إعلام، خبر مفاده سماح بشار الأسد لعمه العودة إلى سوريا، للهروب من السجن بعد أن حكم في فرنسا.

رفعت الأسد في مشافي باريس التي تقاضيه

وتعد عودة "رفعت الأسد"، البالغ من العمر 84 عاماً، إلى سوريا، بشكل سري، هروباً من الملاحقة القضائية، بعد صدور حكم بالسجن ضده مدة 4 سنوات بفرنسا، في سبتمبر الماضي.

وكانت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، قد كشفت، يوم الجمعة، أن رئيس النظام السوري "بشار الأسد" سمح لعمه رفعت الأسد المنفي منذ العام 1984 بالعودة إلى البلاد.

https://twitter.com/AlwatanSy/status/1446543879159926787?s=20

ووصل "رفعت الأسد"، الخميس الماضي، إلى دمشق، وذلك منعاً لسجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي، وبعد مصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضاً.

اقرأ المزيد: رجل أعمال هندي ينضم إلى نادي الأثرياء في العالم

وبالرغم من عدم صدور أي تعليق رسمي من السلطات السورية حتى الآن، إلا أنّ الفضاء الإلكتروني السوري سرعان ما شهد نقاشاً محتدماً حول رفعت الأسد وإرث العائلة الحاكمة في سوريا منذ أكثر من 5 عقود.

واعتبر بعض السوريين، أن الصورة التي جمعت "رفعت الأسد" وحفيدته "شمس" ما هي إلا استفزاز لمشاعر السوريين، بشكل عام، وأبناء محافظة حماة، بشكل خاص.

اقرأ المزيد: السعودية تكافح المخدرات.. القبض على 4 يمنيين بحوزتهم “الميث إمفيتامين”

وكتب الناشط الصحفي "عبد الرحمن الخطيب"، في تغريدة على تويتر: "بعد 40 عاماً على مجزرة حماة صادرت فرنسا بعض أموال السفاح رفعت الأسد وأرسلته إلى سوريا".

وأضاف: "لم تحاكمه عن قتل 48 ألف إنسان بريء، نصفهم نساء وأطفال، ولم تحاكمه عن سرقة أموال الشعب السوري؛ بل حاسبته بسبب تهربه من دفع الضرائب عن تلك الأموال".

https://twitter.com/khtib_abdul/status/1446769169962242050?s=20

ليفانت - متابعات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!