الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٤ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
صاروخ موجّه يطيح بمدرّعة تركية في مارع.. شمال حلب
الجيش التركي

قتل جندي تركي على الأقل، وأصيب عدد آخر جراح بعضهم خطيرة، نتيجة استهداف عربة عسكرية، بصاروخي موجه، على مقربة من مدينة مارع بريف حلب الشمالي.


https://www.facebook.com/afrin.activists/videos/3043819529210400

وذكرت مصادر ميدانية في ريف حلب لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن استنفاراً عسكرياً كبيراً للجيش التركي حصل في مناطق سيطرته، شمال غربي سوريا عقب استهداف حاجز (صندف) قرب مدينة مارع شمال شرقي حلب، بقذيفة صاروخية مصدرها مناطق سيطرة القوات الكوردية، التي تسمي نفسها "قوات تحرير عفرين"، عقب أن كانت تسمى سابقاً "وحدات حماية الشعب"، قبل استيلاء تركيا على عفرين في آذار العام 2018.


اقرأ أيضاً: في عفرين.. ابتزاز مليشيات أنقرة يدفع السكان الأصليين للانتحار

وأكملت المصادر أن قصفاً صاروخياً طال مجموعة من السيارات والآليات العسكرية التابعة للجيش التركي في منطقة مارع، بريف حلب، عند غروب شمس اليوم الأحد 10 تشرين الأول/ سبتمبر، ما أدى إلى مصرع جندي تركي واحد على الأقل، وإصابة آخرين بجروح خطيرة.


وأردفت المصادر أن الجيش التركي بدأ على الفور بتنفيذ قصف بالمدفعية الثقيلة على ما تزعم أنه مواقع المقاتلين الكورد، لكنه غالباً يطال مناطق آهلة بالسكان المهجرين من عفرين.


عفرين_ انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا

وتابعت مصادر ميدانية لـلوكالة الروسية، بأن الجيش التركي استنفر كلّ قواعده العسكرية فيما يسمى منطقتي "غصن الزيتون" ودرع الفرات" التي يحتلهما شمالي سوريا، بعد الاستهداف الصاروخي الدقيق، الذي نقلته صفحات كوردية على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يرجح أن تصدر "قوات تحرير عفرين" خلال الساعات القادمة، بياناً حول العملية مع تصوير كامل لعملية الاستهداف، وهو ما تعمد إليه عادة بعد كل عملية ضد الجيش التركي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!