الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
ضحايا
ضحايا الـكورونا يتخطون الـ1500 في الصين

قالت السلطات الصينية اليوم السبت، أنها سجلت 139 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" خلال اليوم الماضي في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد، لتصل حصيلة الوفيات إلى 1519 حالة في الصين القارية.


وفي صدد تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، أشارت السلطات الصحية في هوبي، إن الفيروس حصد خلال الساعات الأربع والعشرين الفائتة أرواح 139 فرد، وأصيب به 2420 شخص آخر، وهي حصيلة تعادل نصف عدد الذين أصيبوا بالفيروس في اليوم السابق، وبذلك يتجاوز عدد إجمالي المصابين بالفيروس في الصين 66 ألف شخص.


أما خارج الصين القارية، فقد سجلت حتى السبت حالتا وفاة فقط بالفيروس، إحداهما في هونغ كونغ والأخرى في الفلبين، فيما كانت هوبي قد سجلت يوم الجمعة 116 حالة وفاة و4823 إصابة جديدة.


إقرأ أيضاً: الصين: أكثر من 30 دولة أرسلت مساعدات طبية لمواجهة كورونا


وعدّلت هذا الأسبوع مقاطعة هوبي، النظام المعتمد لرصد الوباء، إذ باتت تحتسب الحالات "المشخصة سريرياً"، أي أن صورة شعاعية للرئتين باتت كافية لتشخيص الإصابة، فيما كانت تنتظر قبل ذلك إجراء فحص الحمض النووي للفيروس لتأكيد الإصابة به.


ومن المعتقد أن الوباء ظهر للمرة الأولى في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، وانتشر بشكل سريع مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!