الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • قصف تركي على مواقع للنظام قرب طريق دمشق-حلب الدولي بريف إدلب

قصف تركي على مواقع للنظام قرب طريق دمشق-حلب الدولي بريف إدلب
إدلب.. قوات تركية/ أرشيفية
نفذت القوات التركية قصفاً صاروخياً على مواقع تابعة لقوات النظام في كفربطيخ وحرش خان السبل وقرب اتستراد دمشق-حلب الدولي بريف إدلب الجنوبي. حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أفاد المرصد بأن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية إلى الآن، في جددت قوات النظام قصفها لمحاور التماس مع الفصائل في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي الغربي.

قصف صاروخي تركي/ المرصد قصف صاروخي تركي/ المرصد

يأتي ذلك مع استمرار الخروقات ضمن ما يعرف بـمنطقة “خفض التصعيد”. ووثق المرصد، يوم أمس، مقتل 3 عناصر وإصابة 2 آخرون من قوات النظام، من جرّاءِ استهدافهم من قبل الفصائل بصاروخ موجه على محور كفرموس جَنُوب إدلب.

كما قتل شاب من جرّاءِ قصف النظام الصاروخي على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي. حيث نفذت قوات النظام قصفًا صاروخيًا مكثفًا بأكثر من 30 قذيفة، استهدف بلدة كفرتعال بريف حلب الغربي.

يوم السبت، قتل ثلاثة أشخاص كحصيلة أولية، وأصيب نحو 12 آخرين، بينهم نساء وأطفال، نتيجة الاستهداف من قبل الطيران الحربي الروسي على ريف إدلب.

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطائرات الحربية الروسية، نفذت عدة غارات جوية على قرية اليعقوبية بريف مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وأضاف المصدر: “إن تلك الغارات، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص في حصيلة أولية، وإصابة نحو 12 آخرين، بينهم نساء وأطفال، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود إصابات خطرة”.

اقرأ أيضاً: ضحايا بقصف جوي روسي على ريف إدلب

وفي مطلع الشهر الجاري، وثّق المرصد السوري، تنفيذ مقاتلة روسية غارتين جويتين على مناطق خفض التصعيد، في بلدة البارة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، حيث تنتشر نقاط وقواعد تركية في المنطقة، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!