الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
مظلوم عبدي: جمّدنا كل عملياتنا تجاه تنظيم داعش
مظلوم عبدي: تم تجميد كل عملياتنا تجاه تنظيم داعش

أعلن مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديموقراطية أنه تم تجميد كافة العمليات ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي برغم هزيمته الميدانية لا يزال ينشط على شكل خلايا نائمة.


وأضاف عبدي في مقابلة تلفزيونية أمس الأربعاء ": "لقد قمنا بتجميد كل أعمالنا في مواجهة داعش الآن، والأمر سيقتصر على العمل الدفاعي لصد هجمات التنظيم المتطرف".


وأكد عبدي أن: "مستقبل الدواعش المحتجزين نحن سنقرره".


وأشار أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي أبلغه أنه: "لا يمانع بل يدعم توافق الكرد مع الحكومة السورية وروسيا لحماية مناطقهم".


وسبق أن أعلنت قوات سوريا الديموقراطية خشيتها من أن ينعكس انصرافها إلى قتال القوات التركية التي تشن هجوماً ضدها منذ أسبوع سلباً على جهودها في ملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية كما في حفظ أمن مراكز الاعتقال والمخيّمات.


فيما أبدت دول أوروبية عدة قلقها البالغ من تداعيات الهجوم التركي على المعركة ضد خلايا تنظيم الدولة الإسلامية، كما على مصير 2500 إلى ثلاثة آلاف أجنبي من أصل 12 ألف عنصر من تنظيم الدولة الإسلامية في السجون بسوريا.


كما تبنى التنظيم خلال الأشهر الماضية اعتداءات دموية عدة، كان أخرها تفجير آلية مفخخة في مدينة القامشلي أسفرت عن مقتل ستة أشخاص في اليوم الثالث من الهجوم التركي.


وتبحث فرنسا ودول أخرى إمكانية نقل هؤلاء إلى العراق لمحاكمتهم، كما قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي يصر على مواصلة الهجوم، "سنفعل ما هو ضروري مع المساجين من تنظيم الدولة الإسلامية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!