الوضع المظلم
السبت ٢١ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • منظمة الصحة العالمية إلى كوريا الشمالية... مساعدات لمكافحة كورونا

منظمة الصحة العالمية إلى كوريا الشمالية... مساعدات لمكافحة كورونا
صورة تعيرية. Shutterstock

قالت منظمة الصحة العالمية إنها سترسل مساعدات لمكافحة فايروس كورونا إلى كوريا الشِّمالية عبر ميناء داليان الحدودي الصيني، على الرغم من الدلائل القليلة على أن كوريا الشِّمالية خففت إجراءات إغلاق الحدود الصارمة لمنع انتشار الفيروس.


وقالت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الأسبوعي الأخير لجنوب وشرق آسيا، الذي يغطي المدّة حتى نهاية سبتمبر، إنها بدأت الشحنات عبر ميناء داليان في الصين القريب من الحدود مع كوريا الشِّمالية.


وقالت الوكالة، مشيرة إلى كوريا الشِّمالية بالأحرف الأولى من اسمها الرسمي: "لدعم كوريا الشِّمالية بالإمدادات الطبية الأساسية لـ COVID-19، بدأت منظمة الصحة العالمية الشحنة عبر ميناء داليان بالصين للتخزين الاستراتيجي وإرسال المزيد إلى كوريا الشِّمالية".


ولم توضح منظمة الصحة العالمية ما إذا كانت المساعدات قد وصلت فعلاً إلى كوريا الشِّمالية، ولم يرد متحدث باسم الوكالة على الفور على طلب للتعليق.




قمة دوائية لتسريع إنتاج لقاحات كورونا صورة تعبيرية. SUTTERSTOCK

ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها اختبرت ما لا يقل عن 40700 شخص لفيروس كورونا دون أي نتائج إيجابية حتى 23 سبتمبر.


اقرأ المزيد: السلطات الليبية احتجزت 5 آلاف مهاجر خلال خمسة أيام

شكك المسؤولون في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في ادعاء كوريا الشِّمالية أنها لم تكن لديها حالة إصابة بفيروس كورونا مطلقا، لكن لم يتم تأكيد أي علامات على تفشي المرض بشكل كبير


وفرضت كوريا الشِّمالية قيوداً صارمة عندما بدأ جائحة الفيروس التاجي العام الماضي، وأغلقت حدودها وإجراءات أخرى فيما عدّته مسألة بقاء وطني.

 

ليفانت نيوز _ REUTERS

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!