الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نانسي عجرم تنتصر بدعوى ضد اللاجئ السوري
نانسي عجر تنتصر بدعوى ضد لاجئ سوري "وسيم ذكور"

أصدرت محكمة ألمانية، اليوم الخميس، في مدينة "بريمن"، حكماً على اللاجئ السوري "وسيم زكور" بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة تهديد عائلة المطربة اللبنانية "نانسي عجرم".


قال ناشطون سوريون على منصّات التواصل الاجتماعي في "فيسبوك" إنّ الحكومة الألمانية، أصدرت حكم السجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ، بحق اللاجئ السوري "وسيم زكور"، بسبب قيامه بتهيد عائلة "نانسي عجرم".


وكان "زكور" قد نشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي هدّد فيه عائلة عجرم بالموت إذا لم تدفع تعويضات لعائلة شاب سوري منذ عام 2020، قام زوج "نانسي عجرم" بإطلاق النار عليه في بيته واتهامه فيما بعد بمحاولة سرقة منزله.


وقال "وسيم" في التسجيل المصور، إنّه كسوري عاش في لبنان كان يُعامل كمواطن من الدرجة الثالثة.


وتداول ناشطون قبل فترة صورة قيل إنّها نسخة عن شكوى قدمتها الفنانة نانسي عجرم بحق الصحفي السوري وسيم زكور، المقيم في ألمانيا، إثر تهديده لها بشكل مباشر بالقتل هي وزوجها وإحدى بناتها.



اقرأ: مذيعة مصرية ترتكب جريمة قتل في أول يوم برمضان


ومن الجدير بالذكر، أنّ الصحفي" وسيم زكور" ينحدر من محافظة إدلب، وقام في بث مباشر له بالتعبير عن موقفه من قضية مقتل الشاب السوري، محمد حسن الموسى، وأكد مراراً أنّه كان متحدّثاً باسم عشيرة النعيم التي ينحدر منها الشاب القتيل، معتبراً أنّ ما قيل تهديد على لسانه، ما هو إلا شرح لعادات الثأر لدى العشائر، وأنّ عائلة المغدور هي من وكلته بالحديث نيابة عنها.


وقال زكور: “هذا تهديد صريح مني لك، وهذه الحادثة وقع فيها ضحايا، وينحدر القتيل من قرية بسقلا بإدلب، وهذه القرية الثأر لديها لا يموت ولا يطول، لديك شهر واحد فقط من الآن وحتى السادس من شهر شباط إما أن تقتلي، أو يقتل زوجك وإحدى بناتك”.


اقرأ المزيد: الملكة إليزابيث تعود لمهامها بعد أيام من رحيل الأمير فيليب


وأشار "زكور" خلال بثّه، أنّ الدعوى في لبنان لا تعني شيئاً بالنسبة له، مطالباً، أن تحال القضية إلى القضاء الألماني، الذي بدوره سيقف إلى جانب زكور، كونه صاحب الحق، وفق كلامه.


ليفانت - متابعات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!