الوضع المظلم
الأحد ٢٢ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نبيه بري يطالب بالحكومة اللبنانية في أسبوع
نبيه بري

طالب نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني اليوم الثلاثاء، بتحييد جميع الخلافات وتأليف الحكومة خلال الأسبوع الجاري "وليس أكثر".


وصرح بري خلال كلمة تلفزيونية: "الوطن يحتضر أمامنا والعملية الجراحية ممكنة من خلال دولة مدنية ومجلس شيوخ وانتخابات نيابية وقضاء مستقل وتوحيد الضرائب على أن تكون تصاعدية وإقرار الضمان الصحي والاجتماعي للجميع والإسراع في تأليف حكومة بيانها الوزاري تنفيذ الإصلاحات ومكافحة الفساد".


اقرأ أيضاً: إيران تصرّ على توريط لبنان.. سنواصل إرسال الوقود

وأشار إلى أهمية "الإسراع بتشكيل حكومة خلال هذا الأسبوع كحد أقصى لتحرير اللبنانيين من طوابير الذل والتحضير لإجراء انتخابات نيابية"، لافتاً إلى أنه "لدى جميع الأطراف فرصة للنظر في قانون عصري خارج القيد الطائفي وفقا للنظام النسبي وتأسيس مجلس شيوخ".


متابعاً بالقول: " لا زلنا علنا وفي الخفاء نقدم المبادرات التي لا تهدف إلى التصويب على أحد والتاريخ يشهد على التضحيات التي قدمتها ولن نكون شهود زور على حفلة الإعدام الجماعي".


لبنان

هذا وكانت قد أفادت قناة "الجديد" اللبنانية في الثامن عشر من أغسطس الجاري، بأن "رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي كان مستعداً لإعلان تشكيل الحكومة (تلك الليلة)، لكنه استشعر ثلثاً معطلاً بين المطالب ليعود التأليف إلى ما دون الصفر".


وقالت القناة وقتها، نقلاً عن مصادرها إن "ميقاتي كان جاهزاً لزيارة بعبدا وإعلان التشكيلة الليلة في حال وافق رئيس الجمهورية ميشال عون على السير في اللائحة المعدة، لكن التنقيب في التعديلات الواردة أظهر أن عون يريد كسب عشرة وزراء""، وأضافت أن "ميقاتي استشعر ثلثاً معطلاً كامناً بين المطالب بالأسماء والحقائب ليعود التأليف إلى ما دون الصفر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!