الوضع المظلم
الإثنين ٢٣ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
نصف مليار.. تكلفة هجوم أنصار ترامب على الكابيتول
أحداث الكابيتول

ذكرت صحيفة "The Washington Post"، أنّ تصريحات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حيال تزوير نتائج الانتخابات الرئاسية وهجوم أنصاره على الكابيتول، كلفت دافعي الضرائب الأمريكيين ما يقدّر بـ519 مليون دولار.


ودوّنت الصحيفة أنّ هيئات الدولة كانت قد أجبرت على إنفاق أموال إضافية من الميزانية للرد على أعمال ترامب وأنصاره، وتضمنت النفقات رسوم المحكمة في العديد من الدعاوى، وتمكين الإجراءات الأمنية لمسؤولي الانتخابات، وإجراء أعمال إعادة الإعمار عقب الهجوم على مبنى الكابيتول.


اقرأ أيضاً: قسد تنتقد ترامب.. وتتأمل من بايدن تصويب أخطاءه


وقد عدت أنّ تكلفة مرابطة أفراد الحرس الوطني في واشنطن، بحلول منتصف مارس القادم، تفوق 480 مليون دولار، كما جرى إنفاق 28 مليون دولار على ضمان الأمن خلال مراسم تولي الرئيس الأمريكي الجديد السلطة.


وكان قد عقد أنصار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في 6 يناير الماضي، هجوماً على مبنى الكابيتول (مقرّ الكونغرس) عقب تظاهرة لهم في واشنطن، الأمر الذي أدّى إلى قطع عمل الكونغرس الذي كان يناقش نتائج الانتخابات الرئاسية، لمدة عدة ساعات، كما أسفرت أعمال الشغب تلك عن مقتل متظاهرة واحدة، ومقتل شرطي.


ترامب


ونتيجة لتلك الأحداث، كشف مجلس النوّاب الأمريكي عن عزل ترامب بتهمة التحريض على التمرّد، ولكن إجراءات العزل تحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ الذي لم يقرر ذلك حتى الآن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!