الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أحدها سقط داخل سوريا.. النظام السوري يطلق 3 صواريخ باتجاه إسرائيل

أحدها سقط داخل سوريا.. النظام السوري يطلق 3 صواريخ باتجاه إسرائيل
هضبة الجولان/ أرشيفية

أفاد الجيش الإسرائيلي بأن ثلاثة صواريخ أطلقت من سوريا نحو إسرائيل، مؤكداً سقوط أحدها في الأراضي السورية، في حين سقط صاروخان آخران في مناطق غير مأهولة في شمال إسرائيل.


وكانت ثلاثة صواريخ قد أطلقت مساء أمس الجمعة 14 مايو/ أيار 2021، من سوريااتجاه إسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع دوامة العنف بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس قبل خمسة أيام، وفق ما أفاد مصدر عسكري إسرائيلي.


وقال المصدر إنّ صاروخاً سقط في الأراضي السورية، في حين سقط صاروخان آخران في مناطق غير مأهولة في شمال إسرائيل.


https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1393278038658400259


وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفاد بأنّه سُمع من محافظة القنيطرة، دويّ انفجارات ضربت المنطقة قرب الحدود مع الجولان المحتلّ. وأوضح المرصد أنّه "لم ترد معلومات حتى اللحظة، عمّا إذا كانت ناجمة عن إطلاق صواريخ من المنطقة هناك باتّجاه الجولان المحتلّ، أم أنها تأتي في إطار التوتر القائم في قرية أم باطنة ومحيطها والتي شهدت اليوم صباحاً استقدام قوات النظام لتعزيزات عسكرية إلى محيطها واستهدفت القرية بقذائف هاون وهدّدت باقتحامها".


إلى ذلك قد وقعت، الجمعة، مواجهات عنيفة في الضفة الغربية مع القوات الإسرائيلية قتل فيها سبعة فلسطينيين، في جبهة ثالثة بات يقاتل عليها الإسرائيليون، إلى جانب التصعيد الدامي المتواصل منذ خمسة أيام مع قطاع غزة والمواجهات التي لم يسبق لها مثيل منذ سنوات في البلدات المختلطة العربية واليهودية.


اقرأ المزيد: تصاعد التوتر قرب الجولان.. مقتل شخص جرّاء انفجار عبوة ناسفة


في سياق متصل، قال الجيش الإسرائيلي في 22 نيسان/ إبريل إن صاروخا أطلق من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب ، مؤكدا أن الصاروخ "تجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل ولم يطلق ليستهدف منطقة معينة في إسرائيل"، في نفي غير مباشر لتقارير إعلامية ذكرت أن الصاروخ سقط بـ"القرب من مفاعل ديمونا".


جديربالذكر أنّ السلطات الإسرائيلية، أكّدت، يوم الخميس، إطلاق ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل في الوقت الذي تشهد فيه تبادلا للقصف مع حركة حماس في قطاع غزة المحاصر.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!