الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان لـ الاتحاد الأوروبي: عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا

أردوغان لـ الاتحاد الأوروبي: عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا
اردوغان لـ الاتحاد الأوروبي عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا التي تحبس داعش وتضبطهم في سوريا

توجه أردوغان بكلامه للاتحاد الأوروبي، حول إعادة النظر في مواقف الاتحاذ تجاه بلاده، قائلاً: «عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا التي تحبس هذا الكم من عناصر (داعش) في سجونها، وتضبطهم في الجانب السوري».


وصرّح إردوغان بذلك في مؤتمر صحافي قبل توجهه إلى واشنطن، في زيارة للولايات المتحدة تستمر يومين، إن تركيا ستواصل إعادة إرهابيي «داعش» إلى بلدانهم، ولا يعنينا استقبالهم أو رفضهم لهذه العناصر».


ويأتي التحذير التركي المبطن لأوروبا والذي يفهم منه تهديد أردوغان لهم بإمكانية فتح البوابات لداعش للمرور نحو اروربا خاصة بين قوافل المهاجرين، عقب إعلان تركيا، أول من أمس، عن بدء ترحيل مقاتلي «داعش» الأجانب الموقوفين لديها إلى بلادهم.


وقالت أنقرة إنها رحلت أميركياً ودانماركياً، أول من أمس، وسترحل 9 ألمان و11 فرنسياً خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما كشفت الشرطة اليونانية إن ضباطاً من الشرطة التركية قدموا إلى موقع حدودي عند بلدة كاستانيس اليونانية، أول من أمس، وطلبوا تسليم مواطن أميركي ينحدر من أصول عربية كان برفقتهم لليونان عقب القبض عليه متجاوزاً فترة إقامته في تركيا.


وذكر بيان للشرطة اليونانية أنها رفضت دخول الرجل، وأُعيد إلى تركيا بصحبة أفراد الشرطة الذين جاءوا معه. ولم يتضح ما إذا كان هو نفسه المواطن الأميركي الذي ورد في بيان وزارة الداخلية التركية.


وقال وزير الداخلية سليمان صويلو، الأسبوع الماضي، إن أنقرة ستبدأ في إعادة عناصر «داعش» بلادهم، اعتباراً من يوم الاثنين (أول من أمس) حتى وإن أسقطت تلك الدول عنهم الجنسية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!