الوضع المظلم
الأحد ٢٥ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان لـ بوتين: "الوحشية" تجاه الأراضي الفلسطينية تتزايد

أردوغان لـ بوتين:
أردوغان وبوتين \ تعبيرية \ متداول

شدد الرئيس رجب طيب أردوغان لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء، خلال اتصال هاتفي، أن صمت الدول الغربية يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في غزة، وفق ما ذكرت الرئاسة التركية.

وأشارت الرئاسة ضمن بيان، إلى إن الرئيس التركي قال لبوتين إن "الوحشية" تجاه الأراضي الفلسطينية تتزايد، وإن المدنيين يقتلون باستمرار، واردف البيان أن أردوغان كرر كذلك تصريحات سابقة مفادها أن أنقرة ستواصل العمل لتحقيق الهدوء في المنطقة.

اقرأ أيضاً: دعوة عربية من نيويورك.. للعودة إلى عملية سلام "حقيقية" بـ"غزة"

ويعاني سكان غزة البالغ مجموعهم 2.3 مليون نسمة من نقص الغذاء والماء والدواء منذ أن أغلقت إسرائيل القطاع في أعقاب هجوم "طوفان الأقصى" الذي شنته حماس على البلدات الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وتعتبر الحرب، التي دخلت يومها الثامن عشر، الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة لكلا الطرفين، ونوهت وزارة الصحة إن ما لا يقل عن 5087 فلسطينياً لقوا حتفهم، وأصيب قرابة 18000 آخرين.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قتل 96 فلسطينياً، وأصيب 1650 في أعمال عنف وغارات إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وقد قتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، لقوا حتفهم في الهجوم الأولي الذي شنته حماس الإخوانية، بالإضافة إلى ذلك، يظن الجيش الإسرائيلي أن 222 شخصاً، من ضمنهم أجانب، أسرتهم حماس خلال عملية التوغل وتم نقلهم إلى غزة، وجرى إطلاق سراح أربعة منهم.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!