الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أردوغان: هناك تنسيق كامل وتواصل مستمر مع بوتين حول عملية"نبع السلام"

أردوغان: هناك تنسيق كامل وتواصل مستمر مع بوتين حول عملية
أردوغان هناك تنسيق كامل وتواصل مستمر مع بوتين حول عمليةنبع السلام

علّق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على استمرار عملية “نبع السلام” في شمال سوريا، قائلًا: “أتحدث مع السيد بوتين على مدار الساعة في حالة حدوث أي مشاكل. نحن نتخذ الخطوات اللازمة معًا”.


وأكد أردوغان، في تصريحاته عن عملية “نبع السلام”، أنه يتواصل مع نظيره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مدار الساعة في حالة حدوث أي أزمة خلال العملية العسكرية، قائلًا: “نحن نتخذ الخطوات اللازمة معًا؛ نجري اتصالات سواء عن طريق وزارتي الخارجية أو وزارتي الدفاع أو أجهزة الاستخبارات، وتستمر الاتصالات بشكل إيجابي. ولا يوجد أي أزمة أو مشكلة في ذلك”.


وكانت مصادر في كرملين أعلنت في وقت سابق أن الجانب التركي لم يخبر الجانب الروسي بعملية نبع السلام قبل أن تنطلق.


وفي وقت سابق من 9 أكتوبر الماضي، طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بـ"الحذر" في ظل بدء عملية "نبع السلام" العسكرية التركية على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات.


وتمنى بوتين خلال اتصال هاتفي مع أردوغان بأن يقيّم الأوضاع بـ"حذر" كي لا تتضرر الجهود التي توصلت لها كل من أنقرة وطهران وموسكو في مبادرة أستانة لحل الأزمة السورية.


وشدّد الطرفان خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترام سيادتها، وفقاً لبيان نشره الكرملين.


وفيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية التي أقرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تركيا، قال: “يقولون أنها عقوبات اقتصادية، ولكنني أرى التصريحات الصادرة في هذا السياق على أنها نكات”.


ليفانت_ متابعة 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!