الوضع المظلم
الأحد ٠٣ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • أرمينيا وأذربيجان.. إطلاق النار قرب الحدود وتبادل للاتهامات

أرمينيا وأذربيجان.. إطلاق النار قرب الحدود وتبادل للاتهامات
أرمينيا - أذربيجان

تبادلت كل من أرمينيا وأذربيجان، الخميس، الاتهامات بإطلاق النار قرب الحدود، من دون الإشارة إلى سقوط جرحى، على وقع توتر شديد عقب هجوم باكو على إقليم ناغورنو كاراباخ.

حيث شددت وزارة الدفاع الأرمينية، على أن جنوداً أذربيجانيين "أطلقوا النار" على آلية تنقل إمدادات قرابة الساعة 13:50 قرب مدينة نوراباك الأرمينية المجاورة للحدود.

اقرأ أيضاً: من أرمينيا.. باريس تُوافق على تسليمها معدات عسكرية

أما على الجانب الأذربيجاني، نوهت وزارة الدفاع إلى نيران أرمينية استهدفت قواتها في منطقة مجاورة.

سياسياً، شدد مستشار للرئيس الأذربيجاني الخميس، أن باكو جاهزة لإجراء محادثات مع أرمينيا بوساطة الاتحاد الأوروبي حتى لو لم تحضر أذربيجان قمة المجموعة السياسية الأوروبية في إسبانيا، حيث من المزمع أن يُثار النزاع في منطقة ناغورنو كاراباخ.

وأوضح المستشار الرئاسي حكمت حاجييف على منصة "إكس"، إن "أذربيجان مستعدة للمشاركة قريباً في بروكسل في اجتماعات ثلاثية بين الاتحاد الأوروبي وأذربيجان وأرمينيا".

وشجب بـ"سياسة العسكرة" التي تمارسها فرنسا في جنوب القوقاز والتي دفعت بلده، حسب قوله، إلى رفض المشاركة في قمة غرناطة، بالإضافة إلى تعامل الاتحاد الأوروبي مع المنطقة وغياب تركيا عن القمة، لكن ذلك لا يعني أن باكو "ترفض المحادثات مع أرمينيا". وفق قوله.

وكانت قد أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، مساء الثلاثاء، أن باريس "وافقت" على تسليم معدات عسكرية لأرمينيا التي ترغب في حماية نفسها من جارتها أذربيجان.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!