الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
أزمة الغاز تعود إلى حلب مجدد مع اقتراب فصل الشتاء
أزمة الغاز تعود إلى حلب مجدد مع اقتراب فصل الشتاء

عادت أزمة الغاز إلى حلب الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مع بداية فصل الشتاء رغم توفر المادة في المدينة بسبب استغلال عمليات التهريب من قبل عناصر الميليشيات المحلية.


في حين أعلن النظام السوري أنه لا يوجد أزمة في مادة الغاز مشيراً إلى أن, كل ما في الأمر هو ازدياد الطلب من قِبل المواطنين على هذه المادة»، وأنه يعمل على زيادة الكمية لتغطي حاجة المواطنين.


وذكرت وسائل إعلام موالية: إن مادة الغاز القادمة إلى مدينة حلب قليلة جدًا، ما أدى إلى اصطفاف المدنيين في طوابير طويلة لعدة ساعات من أجل الحصول على أسطوانة غاز واحدة.


ونشرت شبكة “أخبار حي الزهراء بحلب” الموالية صورة على الفيس بوك تظهر طابور من البشر وهم ينتظرون أمام أحد مراكز توزيع الغاز التابعة للنظام بالمدينة، مؤكدةً أن مئات المواطنين يقفون في طوابير طويلة في شوارع حلب وينتظرون لساعات من أجل الحصول على أسطوانة غاز .




وقال مصدر موالي أخر, أن الأهالي قرب جامع الرضوان في حي الحمدانية, مجبرين على الوقوف نحو 7 ساعات تقريبًا في طوابير طويلة، منذ الساعة الثالثة فجرًا حتى العاشرة صباحًا، ليحصلوا على أسطوانة غاز، في ظل البرد القارس




يذكر أن مدينة حلب, القابعة تحت سيطرة نظام بشار الأسد, تعيش العديد من الأزمات الاقتصادية، والجنائية المتمثلة بجرائم القتل والسرقة، آخرها اندلاع مشاجرات بين المدنيين في طوابير توزيع الغاز بعد نفاد الكميات, ويعاني الأهالي من نقص كبير بالخدمات، في ظل تجاهل حكومة النظام تلبية شكاوي الأهالي .





ليفانت - متابعات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!