الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أسيرة حرب بيد ميليشات تركيا.. وتهديدات مصورة بالذبح
Screenshot_٢٠١٩-١٠-٢٤-٢١-١٥-٢٠-٥٢٢_com.android.chrome

نشر ناشطون سوريون مقطعاً مصوراً على مواقع التواصل الاجتماعي لأسيرة من صفوف وحدات حماية المرأة المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، على يد عناصر الميليشيات التابعة للاحتلال التركي.


وتداول الناشطون الفيديو الذي يبين أسر المرأة على ما يسمى عناصر الجيش الوطني، والمقاتلين ضمن صفوف القوات التركيةالمهاجة على شمال شرق سوريا.



بحسب الفيديو تظهر الفتاة وهي محملة من قبل رجل مسلح، يرافقه مسلحون آخرون يقومون بتصويرها، ويقولون لها سنقوم بذبحك، بالتزامن مع ترديد شعارات (هربجي وروجافا)، أي (تحيا روجافا)، الجملة التي يستخدمها الأكراد في المنطقة.



كما يقومون بوضع الفتاة في زاوية إحدى المنازل المحتلة من قبل تلك الميليشيات، مع ترديد الشعارات التاية: "الله أكبر الله أكبر، عالذبح عالذبح ياخنزيرة. هدول خنازير ال ب ك ك، وفوتوها لعند عمك أبو نايف".


سبق أن تداول يوم أمس الأربعاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً لتلك الميليشيات، يظهر فيه أحد مسلحي فصيل “فيلق المجد” الموالي لتركيا وهو يفتخر بقتل عدد من مقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية، ويردد عبارات نابية بحقهم.


هذا ويرد عناصر ذلك الفصيل عبارات وأناشيد تابعة لمسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية – داعش” الإرهابي، مع تصوير جثة لإحدى مقاتلات وحدات حماية المرأة، حيث تتعرض للدعس بالأقدام والتمثيل بها على أيدي مسلحي فصيل “فيلق المجد”.


هذا وتستمر هذه الانتهاكات شمال شرق سوريا، كسلسلة تكميلية لانتهاكات تلك الميليشيا في منطقة عفرين ذات الأكثرية الكردية، وبالتزامن مع إدانات دولية لمثل تلك الجرائم، وتصريحات من قيادات المعارضة السورية بأنها أعمال فردية، رغم أنها تنفذ من قبل أشخاص معروفين، وتوثق عن طريق الفيديو والتصوير المباشر، لكن النتيجة لامحاسبة ولا إدانة حتى من قبل المعارضة السياسية وتركيا التي تدعم تلك العمليات والميليشيات التي تقوم بها.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!