الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أفضل ستة أطعمة لتعزيز صحة العين
أفضل ستة أطعمة لتعزيز صحة العين
لديك نظام غذائي يمكن أن تساعد على الحفاظ على رؤيتك قوية والتقليل من خطر إصابتك بأمراض شديد الْخَطَر تهدد قدرتك على الرؤية. بواسطة دمج هذه الأطعمة الستة في نظامك الغذائي، يمكنك تحسين صحة عينيك. 

لحماية بصرك، يجب أن تعتني بعينيك بإجراء فحوص منتظمة للعين، والإقلاع عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي. وهذه ستة من أفضل الأطعمة لتحسين بصرك:

1 - السمك

نظراً لأن الأسماك غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، فيمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شبكية العين وتحسين بصرك. واقترحت بعض الدراسات أيضاً أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على أجزاء منتظمة من الأسماك يمكن أن تمنع حالات مثل الضمور البقعي أو الغلوكوما.

إذا كنت لا تستطع تناول السمك بسبب نظامك الغذائي، يمكنك الحصول على مكملات أوميغا 3 النباتية لجني فوائد الأحماض الدهنية.

اقرأ أيضاً: أسوأ “فيتامين c” ينبغي الابتعاد عنه عند الشراء

2 - البيض

صفار البيض مليء بالفيتامينات للحفاظ على نظرك في القمة. حيث يحتوي صفار البيض النموذجي على العناصر الغذائية التالية المفيدة للعين: فيتامين A، لوتين، زياكسانثين، الزنك. يحمي فيتامين A القرنية بينما يمكن أن يُقلل اللوتين والزياكسانثين من خطر الإصابة بالضمور البقعي أو الغلوكوما.

الزنك هو مفتاح الرؤية بشكل أفضل في أوقات الليل، أو عندما تكون الأضواء منخفضة. وهو ما يقودنا إلى سؤال قديم: هل يساعد الجزر حقًا في الرؤية في الظلام؟

العين

3 - الجزر

يشتهر الجزر بتحسين القدرة البصرية، وهو طعام رائع لتناوله إذا كنت ترغب في تعزيز رؤيتك. يحتوي الجزر على مستويات عالية من فيتامين A وبيتا كاروتين، وكلاهما سيساعد في الحفاظ على صحة عينيك.

أحد أعراض نقص فيتامين A هو العمى الليلي، لذا فإن تناول الجزر يمكن أن يساعدك على تجنب ذلك، لكنه لن يمنحك رؤية ليلية خارقة للطبيعة.

على الرغم من وجود بعض الحقيقة في فكرة أن الجزر يساعدك على الرؤية في الظلام، فقد تم تداول هذا في الأصل على أنه أسطورة من قبل الدعاية البريطانية خلال الحرب العالمية الثانية. لعدم رغبة الألمان في اكتشاف أن البريطانيين لديهم تكنولوجيا رادار تسمح لهم بتحديد قاذفات القنابل في غارات ليلية، زعمت وزارة الطيران بدلاً من ذلك أن الطيارين البريطانيين أكلوا أكوامًا من الجزر لتحسين رؤيتهم الليلية.

جزر

4 - اللوز

اللوز مليء بفيتامين E. غالباً ما يُنسب هذا الفيتامين إلى جعل بشرتك ناعمة وسلسة بشكل جميل، ولكنه يمكن أيضاً أن يحسن بصرك ويقلل من خطر إصابتك بإعتام عدسة العين.

اقرأ أيضاً: لماذا نحسّ بالجوع الشديد خلال فصل الشتاء؟

5 - اللفت

غالباً ما يتم التعريف به باعتباره طعاماً فائقاً، يتمتع اللفت بالتأكيد ببعض المؤهلات الصحية الرائعة.

يحتوي اللفت على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بما في ذلك اللوتين والزياكسانثين والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض العين الخطيرة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

6 - البرتقال

البرتقال غني بفيتامين سي الذي له العديد من الوظائف الهامة في الجسم. تتمثل إحدى وظائف فيتامين ج في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية في العين وهو أمر ضروري لصحتهم.

ليفانت نيوز_ express

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!