الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
ألمانيا ترسل مستشفى ميدانياً إلى أوكرانيا
وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت . ويكيميديا

قالت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت يوم السبت إن ألمانيا سترسل مستشفى ميدانياً إلى أوكرانيا، بينما رفضت مرة أخرى دعوات كييف لتسليم الأسلحة مع تنامي المخاوف من غزو روسي.

وصرحت الوزيرة لصحيفة Welt am Sonntag بأن برلين قدمت بالفعل أجهزة التنفس الصناعي إلى أوكرانيا، ويتم علاج الجنود الأوكرانيين المصابين بجروح خطرة حالياً في مستشفيات Bundeswehr.

وأضافت: لامبرخت "في فبراير، سيُسلّم مستشفى ميداني كامل، بما في ذلك التدريب اللازم، بتمويل مشترك من ألمانيا بمبلغ 5.3 مليون يورو (6.0 مليون دولار)". وأضافت: "نحن نقف إلى جانب كييف. يجب أن نبذل قُصَارَى جهدنا لتهدئة الوضع.

وتابعت: "تسليم الأسلحة لن يكون مفيداً في الوقت الحالي -  هذا هو الإجماع داخل الحكومة".

وحشدت روسيا عشرات الآلاف من القوات على الحدود الأوكرانية، ونفت وجود خطط للغزو لكنها طالبت بضمانات أمنية، بما في ذلك فرض حظر دائم على انضمام البلاد إلى الناتو.

اقرأ المزيد: روسيا.. اعتقال مجموعة قرصنة روسية قائدها مطلوب من الولايات المتحدة

ورددت لامبريخت رؤية الحلفاء الغربيين بأنه لا يحق لموسكو تحديد الدولة التي ستنضم إلى حلف شمال الأطلسي ما يمثل "خطاً أحمر" بالنسبة للحلف.

"لا يوجد حق نقض روسي للعضوية في الناتو. كل دولة ذات سيادة تشاركنا قيمنا لها الحرية في التقدم للحصول على العضوية. ولكن بعيداً عن هذا الخط الأحمر، هناك استعداد من الغرب للتحدث مع روسيا وأخذ مصالحها في الاعتبار قالت.

ووافق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمسِ الجمعة على مرسوم صادر عن مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني بفرض عقوبات على 24 شركة روسية.

وفقاً للوثيقة، التي نشرها الموقع الرئاسي، فإن القائمة السوداء تشمل شركتي البناء Lenpromtransproyekt و Geozemstroy، بالإضافة إلى شركة التأمين الروسية، Insurance Business Group.

 

ليفانت نيوز _ AFP

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!