الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أمازون تسعى لفتح متجر لبيع المنتجات غير المباعة

أمازون تسعى لفتح متجر لبيع المنتجات غير المباعة
غواصة نووية بتقنية الطائرات

تعكف شركة أمازون على فتح متاجر خصومات لبيع الإلكترونيات والسلع المنزلية غير المباعة بتخفيضات كبيرة، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسّع في المواقع التقليدية.


ذكرت "وكالة بلومبرج" في تقرير لها، أنّه من المتوقع أن تتضمن متاجر الخصومات المخزون غير المباع الموجود في مستودعات أمازون.


كما أنّ شركة "أمازن" تفكر في فتح متاجر دائمة، بالإضافة إلى مواقع مؤقتة في مراكز التسوّق أو مواقف السيارات.


وكانت الشركة تفكر بفتح هذا المشروع منذ العام الماضي، ولكن تفشّي فيروس كورونا، أجبر "أمازون" على تخفيض عدد الموظفين والتركيز على العمليات اليومية.


وتشمل هذه الخطة طريقة لتتمكن من خلالها أمازون من تنظيف مستودعاتها والتخلص من المخزون دون الحاجة إلى تدميره، مع الحفاظ على السعر والسماح للعملاء بالوصول إلى المنتجات بتكلفة منخفضة.


أمازون


وأشار المصدر، إلى أنّ "أمازون" لديها متاجر ضخمة، وخاصة خلال السنوات الماضية، بدءاً من سلسلة المكتبات، التي ظهرت للمرة الأولى في عام 2015، في مركز تسوق راقٍ في سياتل.


وافتتحت Amazon Go، متجراً صغيراً، ولكن دون أمين صندوق يستخدم الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى لتتبع المشتريات، في عام 2018.


اقرأ: بينهم زوكربيرغ.. تسريب بيانات 533 مليون مشترك في فيسبوك


كما لديها أيضاً، Amazon 4-Star، وهو سوق للإلكترونيات والسلع المنزلية ولعب الأطفال يبيع خليطاً من العناصر ذات التصنيف العالي والأكثر مبيعاً.


وفي العام الماضي، بدأت الشركة العمل على مخزن البقالة Amazon Fresh، وكانت تضيف مواقع جديدة بشكل ثابت.


وبلغ عدد متاجر أمازون اليوم 96 متجراً فعلياً وسبع منافذ منبثقة ضمن المراكز التجارية تحت علامتها التجارية الخاصة، وذلك وفقاً لموقعها عبر الإنترنت.


ولدى شركة السوبر ماركت Whole Foods Market، التي تم الاستحواذ عليها في عام 2017، أكثر من 500 محل بقالة.


اقرأ المزيد: غواصة نووية بتقنية الطائرات


ومن المتوقع أن يكون مخزون المتجر الجديد المقترح مشابهاً لمخزون Amazon 4-Star، مع التركيز على العناصر الأصغر التي لا تشغل الكثير من المساحة الأرضية.


ليفانت - البوابة العربية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!