الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • أمير بريطاني يفتتح مستشفىً مُؤقت لعلاج مُصابي كورونا

أمير بريطاني يفتتح مستشفىً مُؤقت لعلاج مُصابي كورونا
أمير بريطاني يفتتح مستشفىً مُؤقت لعلاج مُصابي كورونا

يتوجه الأمير تشارلز رسمياً إلى افتتاح مستشفى نايتنغيل الجديد، الذي تم تشييده خلال تسعة أيام على موقع مركز كبير للمعارض شرق لندن. أمير بريطاني


وسيمكّن مستشفى الخدمات الصحية الوطنية "إكسيل" لندن من تأمين الرعاية الصحية المكثفة لنحو 4 آلاف شخص، ممّن يعانون من فيروس كورونا المعروف كذلك بـ كوفيد-19.


وأنهى الأمير تشارلز بداية الأسبوع الحالي فترة الحجر الصحي، بعد أن كشفت فحوصات أنه مُصاب بفيروس كورونا. 


وسيجري افتتاح المشفى من قبل الأمير، عن طريق الفيديو عبر الإنترنت، انطلاقاً من بيته الاسكتلندي بيركال، فيما سيحضر بدوره وزير الصحة البريطاني مات هانوك الافتتاح، بعد أن شفي بدوره من كوفيد-19.


اقرأ أيضاً: عقد أول مؤتمر صحفي حكومي في بريطانيا بغياب جونسون


وكان قد ذكر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تعقيباً على التعداد القياسي في الأول من أبريل، حول وفيات فيروس كورونا في بريطانيا، إنّ هذا اليوم كان "حزيناً جداً"، متوقعاً تراجع تأثير انتشار الفيروس.


وأتى ذلك في مقطع فيديو نشره جونسون على "تويتر" قال فيه: "لا شك في أن هذا كان يوما حزيناً جداً"، مضيفاً: "ولكن اذا تمكنا من مواصلة البرنامج الذي نتبعه الآن، وإذا تمكنا من الالتزام بالإجراءات التي اتخذناها معا، فلا شك لدي بأننا سنتمكن من تخفيض تلك الأعداد".


وسجلت السلطات البريطانية يومها وفاة 563 مصاباً بفيروس كورونا خلال يوم واحد، ليصل إجمالي الوفيات إلى 2352 حالة. أمير بريطاني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!