الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • أوكرانيا تتهم روسيا بقصف ميناء أوديسا.. وأنقرة تتبنى موقف موسكو

أوكرانيا تتهم روسيا بقصف ميناء أوديسا.. وأنقرة تتبنى موقف موسكو
صوامع في ميناء أوديسا \ متداول

عقب استهدافها منشأة لمعالجة الحبوب في ميناء أوديسا، يوم السبت، عدّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الضربة الصاروخية الروسية أظهرت أن موسكو ستجد طريقة لعدم تنفيذ اتفاق الحبوب، الذي عقد مع الأمم المتحدة وتركيا وأوكرانيا.

وأردف زيلينسكي في مقطع فيديو على تليغرام أن "هذا يثبت شيئاً واحداً فقط، وهو أنه بغض النظر عما تقوله روسيا ووعودها، فإنها ستجد طريقة لعدم تنفيذ (الاتفاق)".

اقرأ أيضاً: أمريكا تتعهد بمزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا

في السياق عينه، ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأوكرانية، نقلاً عن الجيش الأوكراني إن الصاروخين الروسيين اللذين أصابا ميناء أوديسا، السبت، لم يتسببا في أضرار كبيرة، وأوردت عن الناطقة باسم القيادة العسكرية الجنوبية ناتاليا هومنيوك قولها إن محطة ضخ تعرضت للقصف، وتسبب الغارة في نشوب حريق دمر منازل حول الميناء، موضحةً أن منطقة تخزين الحبوب لم تتعرض لأذى، ولم يتم تسجيل مزيد من الخسائر.

في حين ذهبت أنقرة إلى تبني الإنكار الروسي للقصف، إذ زعم وزير الدفاع التركي، السبت، أن المسؤولين الروس أبلغوا أنقرة بأن موسكو "لا علاقة لها" بالضربات التي تعرض لها ميناء أوديسا الأوكراني.

مضيفاً في بيان أنه "خلال اتصالاتنا مع موسكو، أخبرنا الروس أنه لا علاقة لهم على الإطلاق بهذا الهجوم، وأنهم يدرسون القضية بدقة وبالتفصيل"، وفق رويترز، كما تابع يقول: "حقيقة أن مثل هذا الحادث وقع مباشرة بعد الاتفاق الذي أبرمناه بالأمس هو أمر يثير قلقنا فعلاً".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!