الوضع المظلم
الثلاثاء ١٨ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
أول محامي
أول محامي "روبوت" في المحاكم الأمريكية قريباً

من المقرر أن يمثل أول محامٍ "روبوت" يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم الشهر المقبل أمام المحكمة مدافعاً عن متهم بارتكاب مخالفة مرورية.

وبحسب ما  ذكرت شركة DoNotPay، التي طورت "المحامي الروبوت" فإنه سيعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي بحيث يستمع لادعاء المحكمة، ويخبر المدعى عليه بما يجب قوله من خلال سماعات.

وستعقد هذه الجلسة الغريبة في شهر فبراير القادم، إلا أن صانعي الروبوت لم يكشفوا عن مكان انعقاد المحاكمة، وفق ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية.

اقرأ المزيد: أسد ينقض على مدربه في سيرك روسي وزوجته تنقذه في آخر لحظة (فيديو)

وذكرت مجلة "نيو ساينتست" العلمية، فإن المدعى عليه سينفذ كل توجيهات الروبوت مهما كانت، مع تحمّل مطوري الروبوت لأي خسائر قد يتعرض لها المتهم.

وتم تدريب الروبوت على ملفات قضائية عديدة شملت موضوعات متنوعة.

وحرص الخبراء الذين زودوا الروبوت بالمعلومات على الالتزام بالقوانين وتقليص التحايل عليها لأقل قدر.

وعُدّل برنامج تطبيق ذكاء اصطناعي بحيث لا يتفاعل الروبوت تلقائيا مع كل ما يسمعه في المحكمة.

اقرأ المزيد: بعد طلب زوجته للطلاق.. أمريكي يقتل 7 من أفراد عائلته ثم ينتحر!

وسيستمع الروبوت للحجج المقدمة ويحللها قبل توجيه تعليمات للمدعى عليه بكيفية الرد، والهدف من هذا الروبوت بحسب مطوريه أن يحلّ مكان المحامين بحيث يتم توفير أموال المتهمين في القضايا.

والجدير بالذكر أن هذه التقنية تنبع من شركة DoNotPay، التي تأسست في عام 2015 من قبل طالب في جامعة ستانفورد يدعى جوشوا براودر، وتم تطويرها في البداية لاستئناف تذاكر وقوف السيارات في المملكة المتحدة لكنها توسعت للوصول إلى الولايات المتحدة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!