الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
إحباط تهريب أكثر من 13 طنًا من الكبتاغون المخدر في دبي
إحباط تهريب أكثر من 13 طنًا من الكبتاغون المخدر في دبي

أعلن الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات، عن إحباط تهريب أكثر من 13 طنًا من أقراص الكبتاغون المخدرة موزعة في 5 حاويات، موضحًا أن قيمتها السوقية تجاوزت 3 مليارات درهم.

وأكد في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن العصابة الإجرامية حاولت تهريب المواد المخدرة عبر دسها في 651 بابا و432 لوح ديكور، مشيرًا إلى أنه تم إلقاء القبض على أفراد العصابة الإجرامية الستة متلبسين.

وتقدم بالشكر للفريق عبدالله خليفة المري وفريق العمل في مكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي على جهودهم المخلصة في الحفاظ على سلامة مجتمع دولة الإمارات من مخاطر آفة المخدرات.

 

وشدد على أن الإمارات ستكون بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن المجتمع واستقراره، وقال: "عملية ستورم النوعية، أكدت فيها شرطة دبي الاحترافية والكفاءة".

واطلع الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في دولة الإمارات، على تفاصيل العملية النوعية لشرطة دبي والتي كشفت مخططات عصابة دولية إجرامية، وضبط واحدة من أكبر عمليات تهريب الكبتاغون على مستوى العالم في عملية أطلق عليها اسم "ستورم".

اقرأ المزيد: حقيقة تصريحات الأسد حول سحب الجنسية السورية من اللاجئين

وأكد أن الإمارات بحكمة ورؤية القيادة الرشيدة وتوجيهاتها المستمرة، ستبقى واحة للأمن وعنواناً للأمان، وستكون بالمرصاد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن وسلامة المجتمع الإماراتي، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة قادرة على تطويق وإحباط أنشطة العصابات ومروجي المخدرات وإفشال مخططاتهم الدنيئة، لتبقى الإمارات عصيّة على المجرمين وتجار السموم.

جاء ذلك خلال استقباله فريق شرطة دبي بحضور اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية، والفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، واللواء عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعميد خالد بن مويزة نائب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، وعدد من الضباط.

وبدورها ثمّنت القيادة العامة لشرطة دبي الدعم الكبير من الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس المخدرات الهادف إلى مكافحة جلب وتهريب المخدرات وتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

وفي هذه العملية النوعية وعبر إجراءات الرقابة والمتابعة والاستدلال المُحكمة، استطاعت القيادة العامة لشرطة دبي أن تعصف بمخططات العصابة المُتخصصة في الاتجار بأقراص الكبتاغون المخدرة.

ليفانت - العين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!