الوضع المظلم
الإثنين ١٧ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في بعلبك وعيترون
غارة إسرائيلية استهدفت سيارتين لـ"حزب الله"

وسط استمرار المواجهات شبه اليومية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ أكتوبر الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عن قصف مجمع عسكري تابع لحزب الله في بعلبك، والذي يتبع الوحدة 4400 المسؤولة عن تهريب الأسلحة من لبنان وإليه.

وفي بيان نشره على تليغرام، أكد الجيش الإسرائيلي أنه شن غارات على أهداف في عيترون جنوب لبنان، تضمنت موقعاً عسكرياً ومبنيين لحزب الله. وأوضح أن هذه الضربات جاءت رداً على إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية كانت تحلق في الأجواء اللبنانية أمس.

وكان حزب الله قد أعلن يوم أمس عن إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية فوق الأراضي اللبنانية. وذكر في بيان أن عناصره "نصبوا كميناً لمسيّرة من نوع هيرمز 900 مسلحة بصواريخ" في الأجواء اللبنانية، وعند "وصولها إلى دائرة النار"، استهدفوها "وأصابوها وتم إسقاطها"، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس.

اقرأ المزيد: تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين موسكو وطهران

منذ الثامن من أكتوبر 2023، أي بعد يوم واحد من اندلاع الحرب في قطاع غزة، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية بشكل يومي.

وقد أسفر هذا التصعيد عن مقتل 462 شخصاً على الأقل في لبنان، بينهم نحو 300 عنصر من حزب الله وحوالي 90 مدنياً. في المقابل، أعلن الجانب الإسرائيلي عن مقتل 15 عسكرياً و11 مدنياً.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!