الوضع المظلم
الأحد ٢١ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • إصابة مبابي بكسر في الأنف تهدد مشاركته أمام هولندا في يورو 2024

إصابة مبابي بكسر في الأنف تهدد مشاركته أمام هولندا في يورو 2024
مبابي

أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن قائد المنتخب الوطني، كيليان مبابي، أصيب بكسر في أنفه خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على النمسا 1-صفر في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، مساء الاثنين.

تعرض مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا وأحد أبرز لاعبي البطولة، لإصابة قوية في أنفه أثناء محاولته متابعة الكرة برأسه، حيث اصطدم بكتف المدافع النمساوي كيفن دانسو في الدقيقة 86 من المباراة. طلب المدرب ديدييه ديشان استبداله بعد الإصابة.

أثناء مرافقة الطاقم الطبي له خارج الملعب، عاد مبابي إلى المستطيل الأخضر وجلس على الأرض لإيقاف اللعب للسماح بالتبديل. تحصل على بطاقة صفراء من الحكم الذي اعتبر أنه يهدر الوقت عمدًا.

غادر مبابي الملعب قرب النهاية في سيارة إسعاف للخضوع لفحص بالأشعة. 

وقال الاتحاد الفرنسي في بيان: "أصيب كيليان مبابي بكسر في الأنف خلال الشوط الثاني من مباراة النمسا وفرنسا، الاثنين، في دوسلدورف. وخضع قائد الفريق للعلاج من قبل الطاقم الطبي والطبيب فرانك لو جال، الذي شخص إصابته بكسر في الأنف، وتم تأكيد التشخيص بعد الفحوصات بالأشعة في مستشفى دوسلدورف".

اقرأ المزيد: كيليان مبابي يختار الشغف على الثروة في انتقاله إلى ريال مدريد

وأضاف الاتحاد: "عاد كيليان مبابي إلى مقر معسكر المنتخب الفرنسي، وسيخضع للعلاج خلال الأيام المقبلة دون الحاجة إلى جراحة فورية".

من المتوقع أن تواجه فرنسا هولندا يوم الجمعة المقبل، وهناك شكوك حول مشاركة مبابي في المباراة، ما يشكل ضربة قوية لوصيفة بطل كأس العالم 2022.

واختتم الاتحاد الفرنسي بيانه قائلاً: "سيتم صنع قناع للسماح للاعب رقم 10 في المنتخب الفرنسي باستئناف البطولة بعد فترة مخصصة للعلاج".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!