الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • إقليم كردستان ينتقد الانسحاب الأمريكي من بعض المناطق الكردية في سوريا

إقليم كردستان ينتقد الانسحاب الأمريكي من بعض المناطق الكردية في سوريا
إقليم كردستان ينتقد الانسحاب الأمريكي من بعض المناطق الكردية في سوريا

علّق إقليم كردستان على التطورات الأخيرة شمال شرق سوريا مؤخراً، وانتقد المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية بإقليم كردستان سياسات الولايات المتحدة وانسحابها في هذا الوقت الحرج.


وأكد المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية بإقليم كوردستان، سفين دزيي، منتقداً سياسة واشنطن بخصوص انسحاب القوات الأمريكية وسط تهديدات بشنّ هجوم على شمال شرق سوريا: "كان على الولايات المتحدة الأمريكية تحملُ مسؤولياتها بخصوص هذا الملف، وأن تجد بديلاً قبل أن تعلن انسحابها".


كما حذّر دزيي من المخيّمات التي تضم عناصر وعوائل تنظيم داعش، مشيراً إلى: "وجود عدد من مخيمات داعش، على غرار مخيم الهول، وسط مخاوف حول مصير 70 ألف شخص في تلك المخيمات، بالإضافة إلى وجود مخاوف على المنطقة برمتها".


وقال دزيي، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية: "مع الأسف، انسحاب الولايات المتحدة من تلك المناطق أظهر أن حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب كانت تُستخدم لغرض مؤقت فحسب".


وأضاف دزيي: "حزب الاتحاد الديمقراطي بَسطَ سيطرته وبذل الكثير من التضحيات، ولكن مع الأسف انسحاب الولايات المتحدة من تلك المناطق أظهر أن حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب كانت تُستخدم لعمل مؤقت فقط".


وتابع: "هذا القرار أثبت أن أي اتفاق سياسي لم يتضمن مشروعاً أو دعماً لمطالب كرد سوريا، وأن تلك المنطقة استُخدمت مجدداً لأهداف خاصة ومؤقتة".


وأكد المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية بإقليم كردستان، أن: "المدنيين في كردستان سوريا هم الخاسر الأكبر، ونحن قلقون جداً حيال هذه الأحداث التي قد تتسبب بنزوح مئاتِ آلافٍ أخرى من تلك المناطق إلى إقليم كردستان".


ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!