الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
إيلون ماسك يتخوف من حرب عالمية ثالثة
إيلون ماسك (ليفانت نيوز)

ذكر ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك، إن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، والحرب الروسية المتواصلة في أوكرانيا، تزيد من احتمالات نشوب حرب عالمية ثالثة.

وأوضح ماسك ضمن حديث عبر منصته للتواصل الاجتماعي X تويتر سابقاً: "نحن بحاجة إلى التوصل إلى السلام في أوكرانيا، وأعتقد أننا بحاجة إلى استعادة العلاقات الطبيعية مع روسيا".

اقرأ أيضاً: ماسك على خط التوتر بين ألمانيا وإيطاليا.. حول المهاجرين

مضيفاً: "الحرب العالمية الثالثة خطر حضاري قد لا نتعافى منه، لذلك نحن بحاجة إلى إعطاء الأولوية لتجنب الحرب العالمية الثالثة، وهذا هو ما يهم في الواقع".

وكان الملياردير قد عرض في السابق اقتراحاً لإنهاء الحرب في أوكرانيا، والتي كان من الممكن أن تتنازل عن مساحات كبيرة من أوكرانيا لروسيا، وطالب بوقف إطلاق النار مرة أخرى.

بالقول إن الحرب ضد روسيا صراع متجمد، فيما سخر المسؤولون الأوكرانيون من اقتراحات ماسك ووصفوها بأنها بدائية.

ورغم ذلك، بقي الملياردير شخصية مؤثرة في الحرب، إذ استفاد الجيش الأوكراني من تقنية الإنترنت القوية ستارلينك رغم اتهام ماسك بتعليق الاتصالات عن الجيش الأوكراني في أوقات معينة.

وتعقيباً على الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة نتيجة هجوم مفاجئ لحماس، أوضح ماسك إن الولايات المتحدة قد يجري اختبارها من خلال التحالف بين روسيا والصين وإيران.

ولفت حول مواجهة الولايات المتحدة لمثل هذا التحالف: "ليس لدينا ميزة ساحقة في القوة الصناعية"، "أساس الحرب هو القوة الاقتصادية، وخاصة الإنتاج الصناعي، وبشكل أساسي عدد الدبابات والبنادق والطائرات بدون طيار التي يمكنك صنعها، مقارنة بالجانب الآخر".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!