الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • اختتام مُناورات مصرية سودانيّة.. استعداداً لكافة التحديات

اختتام مُناورات مصرية سودانيّة.. استعداداً لكافة التحديات
الجيش المصري

كشف رئيس أركان الجيش السوداني، محمد عثمان الحسين، "إننا نهدف لرفع القدرات القتالية للقوات لتشكل رادعاً للمتربصين والأعداء، مسايرة للتهديدات المتوقعة، وليس استهدافاً لأحد".


وأردف خلال مؤتمر صحفي، في ختام المناورات المشتركة بين الجيشين المصري والسوداني "حماة النيل": "علينا الاستعداد الدائم لكافة التحديات على الحدود وغيرها"، مشدداً على أن التعاون مع مصر يهدف "لرفع مستوى القدرات القتالية لمواجهة الأعداء، كما أنّه يأتي لمواجهة التهديدات المتوقعة".


اقرأ أيضاً: بايدن يثمّن الدور المصري في الوصول لوقف إطلاق النار في غزة


وبيّن رئيس أركان الجيش السوداني، أنّ "المناورات المشتركة تأتي كتدريب نوعي واستراتيجي في ظل التحديات الإقليمية"، فيما قال من جانبه، الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، إن التدريب المشترك مع السودان "حماة النيل" له سمات خاصة، من حيث التطور المتواصل في أعمال التنسيق والتخطيط، والتجهيز لتنفيذ التدريب، تبعاً لتقييم دقيق للموقف الميداني.


وأردف في غضون كلمة ضمن فعاليات ختام التدريب المصري السوداني المشترك، اليوم الاثنين، أن سمات "حماة النيل" تشمل البناء والتطوير المستمر على ما تحقق، والدروس المستفادة من التدريبات السابقة "نسور النيل 1 و2".


القاعدة العسكرية المصرية


لافتاً إلى التكامل في مراعاة الاحتياجات التدريبية بين الجانبين، منوّهاً إلى أنّ الجهود الشاقة المبذولة من قيادات وهيئات وإدارات القوات المسلحة للبلدين، كان لها عظيم الأثر في نجاح التدريب وتحقيق أهدافه.


وطالب هيئة الأركان المشتركة بمواصلة التواصل والتنسيق في البلدين واستخلاص الدروس المستفادة من التدريب المشترك؛ تحضيراً لتنفيذ النسخة المقبلة من التدريب خلال أقرب وقت ممكن، ووفقاً لنتائج التنسيق المشترك.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!