الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • استطلاع يشير إلى خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها

استطلاع يشير إلى خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها
استطلاع يشير إلى خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها

أشار استطلاع قامت به صفحة قاطعوا مؤسسات حزب الله على وسائل التواصل الاجتماعي، عن خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها.


واعتبر 71% من المشاركين بالاستطلاع بأن حزب الله يشكل تهديداً للمنطقة، في حين اعتبر 29% بأنه لايشكل خطراً.


واستغرق الاستطلاع مدة اسبوع كامل، بلغ عدد المشاركين فيه 176 شخصاً، 125 صوتوا بنعم و 51 صوتوا بلا.



استطلاع يشير إلى خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها استطلاع يشير إلى خطر حزب الله على أمن المنطقة وسلامتها

واستطاعت الصفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، جمع عدد كبير من المؤسسات التابعة للحزب على امتداد العالم، وذلك بهدف مقاطعتها اقتصادياً.


كما تقدم الصفحة معلومات عن عدد من الشركات والمؤسسات والمطاعم والشخصيات التابعة أو المتحالفة مع حزب الله وتموله في الدول العربية والأجنبية من خلال رصدها لما تصدره الخزانة الأميركية وبقية مؤسسات المجتمع الدولي.


ونشرت الصفحة أسماء شركات مثل "LE-HUA ELECTRONIC FIELD CO. LIMITED" التي تعمل في مجال ‏الالكترونيات، ومقرها الصين، تأسست في 29 حزيران/يونيو عام 2009، وهي شركة خاصة ولديها حملة أسهم.


إضافة إلى شركة "VATECH SARL" يملكها مؤسساها فادي حسين سرحان وعادل محمد شيري، وهي ‏شركة لبنانية ومقرها في ‏بيروت. وشركة "AERO SKYONE CO" متخصصة في ‏المواد الأمنية مثل ‏الكاميرات فائقة ‏الدقة والكاميرات التي تعمل ‏تحت الماء وغيرها، وهي شركة خاصة ومقرها الصين.


وكذلك شركة "LABICO SAL OFFSHORE"، والتي يديرها علي زعيتر ومقرها ‏لبنان، وهي شركة تمد ‏حزب الله بأجهزة ‏الاتصالات المتطورة والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات وغيرها، وأدرجت العديد من الدول العربية والأوروبية حزب الله وشخصيات مقربة منه على قائمة الإرهاب.

هذا وتواصل موقع ليفانت مع الصفحة المذكورة، إلا أن القيمين عليه رفضوا التصريح عن أسمائهم لدواعي أمنية، خاصة وأنهم يتلقون العديد من الشتائم والتهديدات.


وأضاف من أجاب عن استفساراتنا بأنهم مؤمنون بأن حزب الله فصيل إرهابي يأخذ المنطقة إلى الفوضى وانعدام الأمان خدمة لمشروع إيران التوسعي، وأنه يجب العمل على مواجهة تلك التهديدات بفضحها، وفضح ممارساتها وانتهاكاتها في المنطقة.


خاص ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!