الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • استهداف قافلة على الحدود السورية-العراقية.. ومليشيا ترد بقصف قاعدة أمريكية

استهداف قافلة على الحدود السورية-العراقية.. ومليشيا ترد بقصف قاعدة أمريكية
الحدود العراقية السورية /إنترنت

صرح مسؤول عراقي في حرس الحدود، الاثنين، إن "طائرة مجهولة استهدفت قافلة شاحنات كانت متوقفة على الجانب السوري من الحدود" مع بلاده، مساء الأحد، موضحاً لوكالة "رويترز"، أن "عدة ضربات جوية دمرت جزءا من قافلة من عشر شاحنات استخدمت معبر القائم الحدودي من العراق للعبور إلى سوريا"، السبت.

ويتموضع المعبر الحدودي بالقرب من بلدة البوكمال السورية القريبة من الموقع الذي نفذ فيه الجيش الأميركي غارات جوية، الجمعة، على منشأتين ذكر إن "الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها تستخدمهما"، حيث لفتت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إلى إن تلك الضربات الجوية أتت رداً على سلسلة من الهجمات ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا.

اقرأ أيضاً: المليشيات الإيرانية تنقل معتقلين من سجن "عياش" بمدينة دير الزور

كما أشار مصدران من فصيل عراقي، الاثنين، إلى أن "ضربات جوية نفذتها طائرة مجهولة، الأحد، أصابت مبنى كان الفصيل يستخدمه بالقرب من البوكمال"، وأردف المصدران أن "مقاتلي الفصيل أخلوا المبنى الذي تعرض للهجوم، السبت، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات".

فيما قالت على صعيد متصل، قالت وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن “المقاومة” استهدفت قاعدة أميركية في حقل العمر بدير الزور شرقي سوريا، بـ 15 صاروخاً صباح الإثنين، رداً على قصف جوي أميركي لشاحنات على الحدود السورية العراقية.

ولفتت الوكالة الإيرانية، إلى أن “مقاتلات الاحتلال الأميركي استهدفت عند الساعة 4:30 من فجر اليوم ثلاث شاحنات مدنية تحمل منتجات اقتصادية في مجال الكهرباء والبطاريات والبناء مثل الخشب والسيراميك على الحدود العراقية السورية في منطقة البوكمال بـ 7 صواريخ”.

ونوهت “تسنيم” إلى إن ما أسمتها بـ“المقاومة” استهدفت القاعدة الأميركية في حقل العمر بسوريا عند تمام الساعة 7:15 صباح الإثنين، بـ 15 صاروخاً، ولم ترد حتى الآن أنباء عن وقوع أضرار في هذه القاعدة، وفق ما نقلته.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!