الوضع المظلم
الأربعاء ٠٥ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • روسيا.. اعتقال سياسي روسي بارز مناهض للحرب على أوكرانيا

روسيا.. اعتقال سياسي روسي بارز مناهض للحرب على أوكرانيا
السياسي المعارض الروسي إيليا ياشين يشير إلى أنه يتحدث خلال تجمع حاشد ضد الجهود المبذولة لمنع مرشحي المعارضة من التسجيل في انتخابات مجلس دوما مدينة موسكو في وسط موسكو في 15 يوليو.

قال محامي شخصيات معارضة وصحفي روسي على حساباتهما على مواقع التواصل الاجتماعي إن السياسي المعارض البارز إيليا ياشين اعتقل في موسكو يوم الاثنين.

وقالت إيرينا بابلويان، وهي صحفية ومقدمة برامج في محطة إيخو موسكفي الإذاعية المتوقفة عن العمل، إن ياشين اعتقل حين كان الاثنان يسيران معا، وفقاً لما نقلته رويترز.

وأضافت في منشور على تطبيق تلغرام: "كنت أمشي مع صديقي، إيليا ياشين، في الحديقة... جاءت الشرطة وأخذت إيليا بعيدا".

وقال المحامي، فاديم بروخوروف، الذي مثل العديد من شخصيات المعارضة الروسية إنه محتجز لدى الشرطة بسبب "الانتهاك الإداري المزعوم لعصيان ضابط شرطة".

وقال على صفحته في فيسبوك: "لا يسمح لي بزيارة إدارة شرطة لوجنيكي (في موسكو لرؤية) المحتجز إيليا ياشين". ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من التقارير، ولم يصدر تأكيد رسمي من السلطات الروسية على الاحتجاز.

وياشين، هو نائب محلي عن منطقة كراسنوسيلسكي في موسكو، ومنتقد صريح للحرب في أوكرانيا التي يصفها الكرملين بأنها "عملية عسكرية خاصة".

اقرأ المزيد: الجيش الأمريكي يستهدف قيادياً في جماعة "حراس الدين" بسوريا

وغرد ياشين في 7 مارس: "لقد قلت من قبل وما زلت أكرر، يجب ألا يقتل الروس والأوكرانيون بعضهم البعض"، وأضاف: "إذا كان مقدراً لي أن ينتهي بي المطاف في السجن بسبب الخطب المناهضة للحرب، فسوف أقبل ذلك بكرامة".

واعتقال ياشين هو الأحدث في حملة أوسع نطاقاً وطويلة الأمد ضد معارضي الكرملين. ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير، اعتقل آلاف الأشخاص في احتجاجات بعشرات المدن الروسية.

 

ليفانت نيوز_ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!