الوضع المظلم
الأربعاء ٠٥ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الأمن السعودي يلقي القبض على "نصاب الأرامل والمطلقات"

الأمن السعودي يلقي القبض على
الأمن السعودي

قبضت السلطات الأمنية السعودية بمنطقة الرياض على مواطن نفّذ عمليات نصبٍ واحتيال تمثلت في نشر إعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، تدعي مساعدة المحتاجين لاسيما الأرامل والمطلقات، حتى عُرف بـ"نصاب الأرامل".

وقال الأمن العام السعودي في تغريدة على تويتر، بأن شرطة الرياض تمكنت من القبض على مواطن نفّذ عمليات نصبٍ واحتيال تمثلت في نشر إعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بادعائه قدرته على مساعدة المحتاجين من خلال تزويدهم بوثائق مزورة".

وأضاف: "واشتراطه مشاركتهم فيما يحصلون عليه من أموال، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة".

اقرأ أيضاً: السعودية تنفق 30 مليون ريال على الأسر المستحقة 

ونشرت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي على سناب شات اليوم الثلاثاء، فيديو يظهر تفاصيل عملية القبض على هذا النصاب.

حيث استدرجت إحدى السيدات المتعاونات مع الأمن المشتبه به، الذي كسب أموالاً غير مشروعة عبر ابتزاز نساء أرامل أو مطلقات، مستغلاً حاجتهن لإنهاء إجراءات معينة لدى بعض المؤسسات أو الجمعيات التي تعنى بتقديم المساعدات أو ما شابه للمحتاجين.

وظهرت في الفيديو امرأة تدلي بمعلوماتها الشخصية وتجهز أوراقا ثبوتية وهي تركب سيارة أمنية، بعد تلقي توجيهات رجال الأمن، من أجل لقاء نصاب الأرامل، ودل الأمن عليه.

فبعد أن طلبت من الرجل إرسال الموقع لتسليم أوراق خاصة بها، أتت اللحظة الحاسمة، إذ ما إن عرف مكانه حتى ألقي القبض عليه، لتتخذ بحقه كافة الإجراءات الأمنية، وإحالته إلى النيابة العامة.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!