الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإدارة الذاتية تفرض التجنيد الإلزامي على المدرسين في دير الزور

الإدارة الذاتية تفرض التجنيد الإلزامي على المدرسين في دير الزور
دير الزور \ تعبيرية \ متداول

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قيادة اقليم ديرالزور لقوات “الحماية الذاتية” – “مركز انضباط الحماية”، أبلغ المجمعات التربوية، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في ريف ديرالزور، بأسماء عشرات المعلمين المطلوبين للتجنيد الإلزامي في صفوف قوات “الدفاع الذاتي”.


حيث تمّ توزيع التبليغات للمدرسين المطلوبين، وتهديدهم بالفصل، في حال لم يراجعوا مراكز “الحماية الذاتية” خلال مدّة ثلاثة أيام.


 


وبدأت لجنة “الدفاع و الحماية الذاتية”، بفرض التجنيد الإلزامي في ديرالزور، على العاملين في دوائر مجلس ديرالزور المدني.


وكان مسلحون مجهولون بالرصاص، قد استهدفوا يوم أمس، سيارة كانت تقل رئيس المجلس المدني في بلدة الشحيل بريف دير الزور، ثمّ فجروا عبوة ناسفة أثناء توقف سيارته أمام أحد المنازل في البلدة، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية ونجاته.



ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إصابة شاب مدني يعمل بمحل لـ “الهواتف المحمولة” بجراح، جرّاء إطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين في سوق بلدة ذيبان، كما قتل شابان اثنان برصاص مجهولين، بالقرب من مفرق الحصية ضمن بلدة الشحيل.


في سياق متصل، قامت الميليشيات الإيرانية مؤخراً بتعيين مسؤول جديد للمركز “الثقافي الإيراني” في مدينة الميادين، بريف دير الزور الشرقي. المراكز الثقافية


وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الشخص الجديد، الذي جرى تعيينه مسؤولاً للمركز يدعى “أحمد الحلبي” ، وهو ينحدر من بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي.


 


وكان الرئيس المعيّن حديثاً، يشغل سابقاً موقع مسؤول الفعاليات والاحتفالات الدينية، التي كان ينظمها “الثقافي الإيراني”، وجرى تعيينه بديلاً عن شخص يدعى “حاج صادق” الذي أصبح مسؤولاً عن جميع المراكز الثقافية الإيرانية في دير الزور.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!