الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الإعلام الفرنسي: رحيل "جان بيير البكري" خسارة للسينما الفرنسية

الإعلام الفرنسي: رحيل
البكري

نعت الصحافة الفرنسية الممثل الكوميدي ذو الأصول الجزائرية جان بيير البكري، بعناوين وتقارير أجمعت على رحيله بـ"الخسارة المدوية" للسينما الفرنسية، بعد قرابة 4 عقود وضع فيها بصمته الخاصة بالسينما والمسرح، وهي التي قالت عنه بأنه "الرجل الذي لا ينسى".


وقالت عنه الصحافة الفرنسية إنه الممثل النادر الذي أضحك وأبكى الفرنسيين في آن واحد بأدواره وأعماله، التي نال بفضلها العديد من الجوائز التي أدخلته إلى عالم الشهرة، بـ60 فيلماً و20 عملاً مسرحياً.


ورحل البكري بمبدأ سار عليه وذكره في تصريحات سابقة لوسائل الإعلام الفرنسية التي لم تتردد في سؤاله عن أسباب طباعه الغريبة، حيث قال إن "العظماء والمتواضعين يستحقون الاحترام"، فكسب الاحترام في حياته ومماته.


اقرأ المزيد:  متأثراً بكورونا.. وفاة الفنان المصري “هادي الجيار” عن 71 عاماً


والبكري واحد من أشهر الممثلين الكوميديين وكتاب سيناريوهات المسرح والسينما الموهوبين بفرنسا، وولد ببلدة بوسماعيل الساحلية التابعة لولاية تيبازة الجزائرية، من عائلة يهودية.


وكان قد توفي الممثل الكوميدي جان بيير البكري، الإثنين، عن عمر ناهز 69 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.


البكري الذي رحل مبكرا كما وصف ذلك الإعلام الفرنسي، لم يعد أمام جمهوره لمتابعة الأعمال الكوميدية الهادفة إلا إعادة متابعة ما تركه من إرث سينمائي كبير.


جان بيير


ولد الممثل الفرنسي جان بيير البكري في 24 مايو/أيار 1954 في منطقة "بوسماعيل" وهي مدينة سياحية تقع بمحافظة تيبازة غير البعيدة عن العاصمة الجزائرية.


لا يتذكر البكري عن مسقط رأسه أي شيء، فقد كتب له أن يغادرها في سن العامين، أي بعد عامين فقط من نيل الجزائر استقلالها عن الاحتلال الفرنسي.


لم يكن البكري تلك الشخصية المرحة الكوميدية في حياته الاعتيادية، بل وصفته الصحافة الفرنسية بـ"مضطرب الشخصية".


اقرأ المزيد:  كرّمته وزارة الثقافة المصرية قبيل رحيله.. وفاة كاتب السيناريو “وحيد حامد”


في الوقت ذاته، كشف عن الجانب الحقيقي من شخصية البكري التي ظهرت كأنها مناقضة لأعماله السينمائية، رغم وصفه لرحيله بأنه "النائم المفضل لدى الجمهور الفرنسي".


وتداول الإعلام الفرنسي خبر رحيل الممثل الكوميدي جان بيير البكري بكثير من الحزن، حيث عدد مناقبه ودوره في صناعة محتوى سينمائي ومسرحي هادف بشكل مميز ومختلف عن شركائه في المجال الفني.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!