الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الاتحاد الأوروبي يضع قائمة عقوبات على تركيا بشأن عمليات تنقيب

الاتحاد الأوروبي يضع قائمة عقوبات على تركيا بشأن عمليات تنقيب
الاتحاد الأوروبي يضع قائمة عقوبات على تركيا بشأن عمليات تنقيب

اتفقت حكومات الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين على وضع قائمة بعقوبات اقتصادية تستهدف عمليات التنقيب التركية عن النفط والغاز في مياه قبالة قبرص، لكن القائمة لن تضم أسماء في الوقت الحالي.


واتفق وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على ”وضع إطار عمل لإجراءات عقابية تستهدف الأشخاص الطبيعيين والقانونيين المسؤولين عن أو المشاركين في أنشطة التنقيب غير المشروعة عن الهيدروكربونات في شرق البحر المتوسط“. وسيتعين على مسؤولي السياسة الخارجية بالاتحاد الآن اقتراح أسماء.


وفي وقت سابق، قالت اميلي دو مونشالين وزيرة الدولة الفرنسية للشؤون الأوروبية: "مسألة فرض عقوبات أوروبية على تركيا إثر تدخلها في شمال سوريا ستبحث في القمة الأوروبية الأسبوع القادم”.


وردت المسؤولة على سؤال عن احتمال فرض عقوبات أوروبية على تركيا بقولها “بديهي أن هذا مطروح للبحث في القمة الأوروبية الأسبوع المقبل”.


كما أكّدت باريس في وقت سابق،  أن فرقاطة فرنسية ستجري تدريبات في المياه القبرصية، إثر إرسال تركيا سفينة تنقيب إلى هذه المنطقة الغنية بالغاز، وتستعد إيطاليا للقيام بخطوة مماثلة.


وأكد متحدث باسم هيئة الأركان الفرنسية لفرانس برس أن الفرقاطة “أوفيرن” وصلت إلى ميناء لارنكا في العاشر من أكتوبر على أن “تجري تدريبات مع البحرية القبرصية الأحد 13 أكتوبر”.


وفي يوم السبت أول أمس،  أعلنت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي عبر تويتر أن “تدريبات فرنسية-قبرصية تجري حالياً في المياه القبرصية”.


 


ليفانت_ وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!